تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة «منطقة جنوب الصعيد» من القبض على شخصين لقيامهما بالنصب على 6 أشخاص، من خلال تلقي مبالغ مالية بلغت جملتها مليون ومائة وخمسين ألف جنيه، بزعم توظيفها فـي مجال تجارة الهواتف المحمولة وإكسسواراتها، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال، إلا أنهما توقفا عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستوليا عليها دون ردها.

الحصول على مبالغ مالية من الضحايا

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا يفيد بتلقي مركز شرطة المنشاة محضرًا من فرع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة «منطقة جنوب الصعيد» يتضمن قيام شخصين بالنصب على 6 مواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية.

المتهمان غررا بالضحايا بالأرباح الشهرية

وبالفحص تبين ورود بلاغ من «محمد ر ا ر»، 35 سنة، سائق، و5 آخرين مقيمين في دائرة محافظة سوهاج، بتضررهم من كل من: «عمر ش ع ح»، 29 عامًا، عامل، مهني وشريك فـي محل خاص و«أحمد ر ر ع»، 26 عامًا، حاصل على ليسانس ترجمة وصاحب محل خاص ومقيمان دائرة المركز، لقيامهما بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت «1.150.000» مليون ومائة وخمسين ألف جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة الهواتف المحمولة وإكسسواراتها من خلال المحل الخاص بالثاني، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال، إلا أنهما توقفا عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستوليا عليها دون ردها.

المتهمان اعترفا بالجريمة

وعقب استصدار إذن جهات التحقيق، تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة وتعهدا برد المبالغ المالية، وتم تحرير المحضر اللازم، وجرى إبلاغ الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط محافظة سوهاج أمن سوهاج سوهاج مبالغ مالیة

إقرأ أيضاً:

حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام

قررت جهات التحقيق في القاهرة، حبس شخصين وسيدة ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لأحدهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقة هاتف محمول بأسلوب المغافلة، وبالضغط عليهم أرشدوا عن المسروقات، وطالب النيابة العامة، الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


 







مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • بتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر
  • إصابة شخصين في مشاجرة بسبب أولوية المرور بالطريق العام في جهينة
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • ضبط 5 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • مالية فرنسا ستتعرض لمزيد من الضغوط أيا كان الفائز في الانتخابات
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • نظام سداد جدية حجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر.. وطريقة دفع الأقساط