أكدت بلدية مدينة أبوظبي، أهمية الالتزام بحظر إسكان الفنيين والعمال في المواقع الإنشائية، مؤكدة ضرورة إسكانهم في السكنات العمالية المخصصة لهم، وذلك تطبيقاً للقوانين المعمول بها في الإمارة، وحماية لصحتهم وسلامتهم، ولتوفير بيئة مناسبة وإيجابية لهم.

وأطلقت البلدية في هذا الصدد، حملة توعوية تهدف إلى توعية أصحاب العقارات والشركات في أبوظبي وضواحيها بشأن الالتزام بالقوانين والضوابط التي توفر بيئة سكن آمنة وصحية لجميع العمال، تقوم بتنفيذها وفق محورين رئيسيين الأول ميداني ويتمثل بقيام مفتشي البلدية بجولات ميدانية على المواقع الإنشائية، وسكنات العمال للتوعية بالمعايير المطلوبة في سكن العمال لحماية صحتهم وسلامتهم، والتحذير من الآثار السلبية التي قد تنجم عن إسكان العمال في المواقع الإنشائية، والتبعات القانونية والجزائية المترتبة على هذا الفعل.

ويتمثل المحور الثاني للحملة في بث رسائل توعوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والحسابات الرسمية لبلدية مدينة أبوظبي، وإرسال آلاف الرسائل النصية التي تستهدفت تثقيف المعنيين في شركات المقاولات والاستشاريين والمسؤولين عن المواقع الإنشائية، وتوضيح التزاماتهم تجاه العمال، وخصوصاً ما يتعلق بتوفير السكن الحضاري والملائم الذي يحفظ صحتهم وسلامتهم.

ودعت البلدية خلال الحملة شركات المقاولات والمسؤولين عن السكنات العمالية إلى الإلمام والالتزام بمتطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة في مساكن العمال النظامية، مؤكدة أن تطبيق هذه المعايير إلزامي نظراً لنتائجها الإيجابية على الشركات والعمال في هذه السكنات على حد سواء.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العمال فی

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تدعو للتقيد بالاشتراطات المطلوبة لتشغيل أحواض السباحة العامة

دعت بلدية مدينة أبوظبي إلى أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية، والمعايير التشغيلية المتعلقة بأحواض السباحة العامة، وذلك بهدف حماية سلامة أفراد المجتمع وصحتهم العامة.
جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية والتوعوية التي نفذتها إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة أبوظبي، وشملت العديد من المسابح في أبوظبي، واستهدفت تعزيز الوعي العام لدى مشغلي ومسؤولي المسابح بشأن تطبيق أفضل المعايير والاحتياطات اللازمة لتوفير مرافق ترفيهية ومسابح تتطابق مع الاشتراطات الصحية المعمول بها في أبوظبي وفقاً للدليل الإرشادي الخاص بتشغيل المسابح العامة.
وأشارت البلدية أن الدليل الإرشادي الخاص بتشغيل أحواض السباحة العامة يؤكد على أهمية صيانة أحواض السباحة، والاهتمام بنظافتها، وتعزيز بيئتها الصحية التي تضمن سلامة مرتادي هذه المسابح، وكذلك الالتزام بالاشتراطات اللازمة لترخيص هذه المسابح، واستمرارية تشغيلها، حيث اشتملت الحملة توعية أصحاب المباني السكنية، والمجمعات، والشركات المشغلة لأحواض السباحة العامة، والجهات المسؤولة عن هذه المرافق الترفيهية والخدمية.

كما حرصت الحملة على تثقيف وتوعية مشرفي، ومشغلي أحواض السباحة العامة بشأن تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، والتشغيلية لأحواض السباحة العامة، وكذلك قام مفتشو البلدية بتوزيع الدليل الإرشادي الخاص باشتراطات تصريح وتشغيل المسابح العامة، وأخذ المفتشون عينات مياه عشوائية من المسابح بهدف فحصها والتأكد من مطابقتها للمتطلبات الصحية، وخلوها من أي ملوثات، حفاظاً على صحة أفراد المجتمع.

وحثت الحملة المسؤولين عن هذه المنشآت على ضرورة الحفاظ على جودة ونظافة مياه أحواض السباحة.
وحول أهم الاشتراطات الواجب توافرها في أحواض السباحة، أشارت البلدية إلى ضرورة توفير المتطلبات الصحية العامة بشأن وجوب العناية بملابس السباحة والمناشف، وتخزينها بطريقة صحية في خزانات معدة لهذا الغرض، كما يحظر تماماً تلويث المياه بإلقاء أي مخلفات أو فضلات، ولا يجوز القفز من جانب الحوض في مياه عمقها أقل من 1،2 متر، حماية لسلامة مرتادي المسابح، وأن يقوم المسؤول عن تشغيل المسبح بصيانته بشكل دوري، وتنظيفه، والتأكد من صلاحية المياه، وإيجاد المنقذين المدربين والمؤهلين، واستصدار التراخيص اللازمة لتشغيل المسبح من الجهات المختصة، وصيانة نظام التدوير لضمان التخلص من الشوائب والمخلفات في المسبح، وتنظيف جدران وقاع المسبح يومياً، وتنظيف السلالم والحواجز ومعدات الغطس والزلاجات، وكافة المعدات الملحقة بالمسبح، والحرص على معالجة المياه من خلال أنظمة التدوير، وأجهزة الترشيح، ومعدات ومواد التطهير، وتوفير نظام صرف فعال، وإيجاد مرافق خدمية مثل الحمامات وغرف تبديل الملابس، بالإضافة إلى التأكد من وجود الحواجز، والأسوار لضمان سلامة مرتادي المسابح، والإضاءة الآمنة، والتهوية اللازمة، والالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة للمسبح، وعدم تجاوزها حفاظاً على سلامة السباحين وصحتهم العامة.

أخبار ذات صلة «الرقصة الأخيرة» لمودريتش في ليلة «المعجزة الإيطالية»! لام يعترف بصحة الانتقادات لـ «يورو 2024»! المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • بلدية أبوظبي تدعو للتقيد بالاشتراطات المطلوبة لتشغيل أحواض السباحة العامة
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • رئيس بلدية المحلة: ثقتي كبيرة في كشري واللاعبين للبقاء في الممتاز
  • بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»
  • بلدية أبوظبي تسعد زوار شاطئ الكورنيش وساحة البلازا