RT Arabic:
2024-07-05@12:50:59 GMT

أطعمة تحفز ظهور حب الشباب

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أطعمة تحفز ظهور حب الشباب

أسباب عديدة تؤدي لظهور حب الشباب والتهابات الجلد، بينها التغيرات الهرمونية في الجسم والإفراط في تناول السكر وعدم العناية بالنظافة.


وتشير الدكتورة ناتاليا كوزلوفا أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، إلى أن هناك أطعمة تحفز ظهور حب الشباب، من خلال تحفيز عمل الغدد الدهنية، مثل حليب البقر. لأن الأبقار خلال فترة الحمل تنتج هرمونات خاصة تنتقل إلى الحليب، وعند ارتفاع مستوى هذه الهرمونات في جسم الإنسان يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.

إقرأ المزيد عادات يومية تؤدي لظهور حب الشباب

وبالإضافة إلى ذلك، يحفز السكر والكربوهيدرات إنتاج الغدد الدهنية، لذلك يمكن أن يظهر حب الشباب لدى الأشخاص الذين يفرطون في تناول المياه الغازية المحلاة والخبز الأبيض والأرز الأبيض والشوكولاتة والفطائر.

ويمكن تنظيم مستوى السكر في الدم بتناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية مثل الشوفان والبقوليات والتفاح والجزر.

ووفقا لها، غالبا ما يشخص لدى الأشخاص الذين يعانون من حي الشباب انخفاض مستوى مضادات الأكسدة، مثل فيتامين Е والسيلينيوم. لذلك من أجل رفع مستواها يجب تناول اللوز والفول السوداني والمكسرات البرازيلية.

وتشير الطبيبة، إلى ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات، ويناسب كمية الطاقة التي ينفقها الشخص. وتنصح بالتخلي عن تناول الكربوهيدرات البسيطة والمأكولات السريعة واستبدالها بالخضروات والفواكه والإكثار من شرب الماء.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة امراض معلومات عامة مواد غذائية حب الشباب

إقرأ أيضاً:

هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها

أصبحت الأطعمة المخمرة، مثل الكيمتشي (طعام كوري تقليدي أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف) والجبن ولبن الكفير، شائعة بشكل كبير بسبب فوائدها المزعومة لصحة الأمعاء، والتي تشمل تحسين إدارة الوزن وصحة القلب.

إلا أن هذه الأطعمة الغنية بالبكتيريا المفيدة قد لا تكون مناسبة للجميع.

وبهذا الصدد، كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية أوهايو، أن بعض الأطعمة المخمرة تحتوي على بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، والتي يمكن أن تؤدي إلى التقيؤ أو الإسهال أو حتى الإنتان.

وتبين أن أحد هذه الأطعمة يحتوي على سلالة من Weissella، المرتبطة بالتهابات بطانة القلب والعظام.

وعلى الرغم من الاعتقاد بأن الأطعمة المخمرة تعزز جهاز المناعة، إلا أن الأشخاص الذين يستهلكونها يمكن أن يكونوا مريضين بالفعل أو كبار في السن، ما يجعلهم أكثر عرضة لهذه البكتيريا.

وقالت باهي فان دي بور، أخصائية التغذية والمتحدثة باسم جمعية التغذية البريطانية، لـ MailOnline: "في هذا السيناريو، يكون من الآمن تناول مكملات من سلالات معينة من البروبيوتيك لاستعادة صحة الأمعاء".

وحذرت كذلك من أن "بعض الأطعمة المخمرة، مثل الجبن القديم وأطعمة الصويا المخمرة، تحتوي على نسبة عالية من الهستامين، ما قد يؤدي إلى ظهور أعراض بما في ذلك الصداع والطفح الجلدي ومشاكل في الجهاز الهضمي للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الهستامين".

وأوضحت فان دي بور: "أصبحت الأطعمة المخمرة في الآونة الأخيرة رائجة للغاية، ولكن في نهاية المطاف هناك دليل أقوى على الفوائد الصحية لتناول الحبوب الكاملة والبقوليات 5 مرات في اليوم بدلا من تناول كميات كبيرة من الكيمتشي". 

وقالت الدكتورة منال محمد، المحاضرة الأولى في علم الأحياء الدقيقة الطبية بجامعة Westminster، إن "بعض الناس قد يعانون من انتفاخ شديد، وهو ما قد يكون مؤلما للغاية".

ونصحت الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والنساء الحوامل والرضع والأفراد الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، بالابتعاد عن الأطعمة المخمرة.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • حضري ميلك شيك بالمانجو وتمتعي بمذاق منعش في أيام الصيف
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير