كرّم السفير الأردني لدى مصر أمجد العضايلة، متنافسين أردنيين حصدوا جوائز ضمن منافسات المؤتمر العربي لأمن المعلومات في دورته السابعة للعام ٢٠٢٣، والتي اختتمت فعالياتها في القاهرة.

وشارك العضايلة، إلى جانب رئيس ومؤسس المؤتمر الدكتور بهاء حسن، في تسليم الجوائز المخصصة للفائزين من الأردن ومصر، الذي شاركوا ضمن منافسات فردية وعلى مستوى افرقة في مختلف صنوف المنافسات ودرجاتها الفردية والجماعية.

وحصل فريق (G2L2) من الأردن على المركز الثاني في مسابقة (wargame championship)، والتي وصلت قيمة الجائزة لها ٢٥ ألف جنيه مصري، فيما حصل الأردني محمد خريشة على الجائزة المخصصة لفئة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني.

وأعرب العضايلة، عن تقديره للجهود المتفوقة والمتميزة التي بذلها المتسابقون من الأردن، وقدرتهم على حصد جوائز ومكانة ثابتة بين المتسابقين بشكل سنوي في دورات المؤتمر العربي لأمن المعلومات.

كما أشاد رئيس ومؤسس المؤتمر الدكتور بهاء حسن بمستوى المتسابقين الأردنيين وما يتميزوا به من قدراتٍ فنية وتقنية في مجال المعلومات والأمن السبيراني ومواقع التواصل الاجتماعي أهلتهم لحصد هذه الجوائز بجدارة.

ويهدف المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2023، والذي انعقد على مدار يومين، برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر الدكتور عمرو طلعت، لتوضيح أهمية الأمن السيبراني في عصر الحروب الإلكترونية التي يواجهها العالم، فيما تشارك بدعم ورعاية المؤتمر كل من وزارة الإنتاج الحربي، وزارة المالية، وزارة الثقافة، وزارة السياحة، هيئة تنشيط السياحة، هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والمجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وحضر المؤتمر، الذي شارك في منافساته هذا العام متنافسون من دول عربية ومن مختلف دول العالم، عديد السفراء وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مصر، وقيادات متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والامن السيبراني.

ويعتبر المؤتمر منصة رائدة لتعزيز الحوار والتعاون وتبادل الأفكار المتطورة في مجالات تكنولوجيا أمن المعلومات، لا سيما مع تطور التهديدات والتحديات التي تواجهها الدول، وجعلت من الأمن السيبراني ليس مجرد مسألة تقنية ولكنه مسألة ثقافية وعلمية وعملية تتطلب التحديث المستمر.

IMG-20230919-WA0006 IMG-20230919-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التواصل الاجتماعي السفير الأردني تكنولوجيا المعلومات في مصر هيئة تنشيط السياحة المؤتمر العربی لأمن المعلومات

إقرأ أيضاً:

البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية

وصل عدد مكاتب البريد المنتشرة في محافظات مصر المختلفة إلى 4850 مكتب بريد، مقارنة بـ 3600 مكتب في 2018، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تأتي الزيادة في إطار خطة تطوير مكاتب البريد وتزويدها بأحدث الحلول التكنولوجية، وتطوير محفظة الخدمات التي يقدمها البريد المصري.

وأعلنت هيئة البريد المصري، استحداث مكاتب متنقلة لاستخدامها في وقت الذروة وتحديدًا في أوقات صرف المعاشات مع بداية كل شهر جديد، إضافة إلى نشر الأكشاك البريدية، حيث تم إنشاء 300 مكتب بريد و100 مكتب متحرك.

البريد المصري

وذكرت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن عدد المواطنين المستفيدين من خدمات مكاتب البريد المنتشرة في محافظات مصر المختلفة يصل إلى 24.131 ألف مواطن بنهاية الفترة من أبريل إلى يونيو 2024، مقارنة بنحو 23.331 ألف مواطن بنهاية الفترة من أبريل إلى يونيو 2023 بمعدل نمو سنوي يصل إلى 3.32%، مشيرة إلى أن الهيئة حققت فائضًا ماليًا خلال عام 2022 يقارب 4 مليارات جنيه.

البريد المصري

وأوضحت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم نشر 1800 ماكينة صراف آلي تابعة للبريد المصري فى جميع أنحاء الجمهورية صعوداً من 40 ماكينة فى عام 2018، كما سيتم تزويد مكاتب البريد بنحو 1000 ماكينة صراف آلى جديدة على مستوى الجمهورية ليصل إجمالى عدد ماكينات الصراف الآلى بالبريد إلى 2800 ماكينة للتوسع فى تقديم الخدمات المالية للمواطنين وأصحاب المعاشات.

اقرأ أيضاًموعد الإعلان عن المقبولين في وظائف البريد المصري

تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري

البريد المصري يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • جزائرية ضمن المتنافسين على لقب قارئ العالم العربي بالسعودية
  • الأربعاء القادم.. انعقاد المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية