صدر عن مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان البيان التالي: "تعقيبًا على تراجع التغذية بالمياه لمنطقة الأشرفية وأحياء في العاصمة بيروت يهم المؤسسة التوضيح أن السبب الرئيسي يعود إلى الانقطاع شبه المتواصل للكهرباء عن محطة الضبية التي تشكل المصدر الوحيد لتغذية المناطق المذكورة، والتي لا يمكن تشغيلها على المولدات بسبب حاجتها إلى التغذية بخط توتر متوسط.


من جهة ثانية، تفيد المؤسسة عن عطل طرأ على إمدادات آبار المشرف الأمر الذي أثر سلبًا على توصيل المياه إلى منطقتي برج البراجنة وحي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت. وتسعى المؤسسة إلى تصليح العطل بمواردها الخاصة والضئيلة بعدما تبلغت من المنظمات المانحة عدم القدرة على تأمين المزيد من الدعم لتصليح الأعطال.
كما تجدر الإشارة إلى دخول لبنان شهر شح المياه الذي يشكل عاملا أساسيًا إضافيًا لتراجع التغذية بشكل عام في هذا الوقت من السنة.
في أي حال، فإن المؤسسة تسعى وبكل جهد إلى إعادة التغذية بالمياه إلى العاصمة وأحيائها والمناطق الأخرى بأقصى سرعة ممكنة، سواء من خلال إجراء الاتصالات اللازمة لتأمين تغذية إضافية بالكهرباء على محطة الضبية أم من خلال العمل شبه المتواصل لتصليح العطل في آبار المشرف. ولكن المؤسسة تأمل في الوقت نفسه من المعنيين على المستويات كافة مواكبتها في هذا المجال وتأمين المطلوب لإعادة المياه إلى المشتركين في أقرب فرصة لأن هذه المسؤولية هي مسؤولية مشتركة في ظل ضآلة الموارد لا بل شبه غيابها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك

أقيم قداس احتفالي في كنيسة القديس يوحنا الذهبي الفم، في مطرانية بيروت للروم الكاثوليك، لمناسبة عيد ارتفاع الصليب المقدس، ترأسه النائب القضائي الأب القاضي اندره فرح، بحضور المطران جوزف جبارة، مطران الأردن سابقا والنائب العام الارشمندريت كميل ملحم وحشد من المؤمنين، وخدمت القداس جوقة المطرانية بقيادة الشماس إيلي أسعد والمرنم روبير روميه.
بعد الانجيل المقدس، ألقى المطران جبارة عظة ركز فيها على معاني العيد وأهمية الصليب في حياة المسيحيين.
وخلال القداس تم تكريس أيقونة الصليب، وأقيم الزياح الكبير بمشاركة الحاضرين، وتوزيع الحبق والرياحين، ثم انتقل الجميع إلى صالون المطرانية للمعايدة. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان
  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • بن قدارة يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن ويبحث سبل دعم استقلالية مؤسسة النفط
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • فيديو لوزير في بيروت يتبلّل بـالعسل .. شاهدوه!
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا