DW عربية:
2024-07-07@06:12:44 GMT

وزيرة الداخلية الألمانية تحظر رابطة للنازيين الجدد

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أعلنت وزارة الداخلية في برلين اليوم الثلاثاء (19 أيلول/ سبتمبر 2023) أنه تم حظر رابطة للنازية الجديدة تدعى "هامرسكينز دويتشلاند" "Hammerskins Deutschland" وفروعها الإقليمية والمنظمة الفرعية لها وتدى "Crew 38".

مختارات اتهامات لنائب رئيس حكومة ولاية بافاريا بمعاداة السامية "خيول هتلر" البرونزية في معرض في برلين.

.. لماذا الآن؟

حرص النظام النازي على اقتناء الآلاف من الأعمال الفنية وإقامة النصب التذكارية لأغراض دعائية. اليوم تثير خطة لمتحف ألماني في برلين عرض تمثالين يعودان للحقبة النازية الكثير من الجدل.

مسؤول ألماني: حزب "البديل" خطر على الحياة اليهودية

صعود حزب "البديل الشعبوي" في الحياة السياسية الألمانية قد يصعب من حياة اليهود في ألمانيا. الحزب يتساهل مع "معاداة السامية ويرغب بحظر الذبح وفقا للشريعة اليهودية"، يحسب مفوض الحكومة الألمانية لشؤون مكافحة معاداة السامية.

مناطق "خالية من السكاكين" في مدن ألمانيا .. خطة لمكافحة الجريمة

دعت وزيرة الداخلية الألمانية والشرطة الاتحادية إلى فرض حظر على حمل السكاكين في القطارات ومناطق داخل المدن في محاولة لمكافحة سلسلة جرائم السكاكين في البلاد. لكن هناك من يشكك في نجاعة هذه الخطة ويشير إلى تعقيدات تنفيذها.

وبحسب بيانات الوزارة، فتشت قوات الشرطة منازل 28 عضواً في الرابطة مشتبها بهم في عشر ولايات ألمانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

والولايات التي شملتها الحملة هي بافاريا وبادن-فورتمبرغ وبرلين وبراندنبورغ وهيسن وميكلنبورغ-فوربومرن وشمال الراين-ويستفاليا وراينلاند-بفالتس وزارلاند وتورينغين.

وجاء في تبرير قرار الحظر أن الرابطة تتبنى اتجاهات مناهضة للنظام الدستوري ولفكرة التفاهم بين الشعوب، كما أن الغرض من الرابطة وأنشطتها تتعارض مع القوانين الجنائية. وأشار بيان الوزارة إلى أن الرابطة تسعى من خلال حفلاتها الموسيقية أيضاً إلى التأثير حتى على غير الأعضاء بها بأفكار يمينية متطرفة.

وبحسب الوزارة، تعاونت السلطات على المستوى الاتحادي والولايات على مدار عام للإعداد للحظر، وكان هناك أيضاً تعاون مع سلطات شريكة من الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الرابطة فرع من رابطة في الولايات المتحدة وتتواجد في ألمانيا منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي. وحظرت السلطات الألمانية عدداً من الروابط اليمينية المتطرفة في السنوات الأخيرة، مثل "كومبات 18" و"نوردادلر". وبحسب وزارة الداخلية، فإن هذا هو الحظر العشرين الذي تفرضه الوزارة على رابطة يمينية متطرفة.

وقالت وزيرة الداخلية فيزر إن الحظر يمثل "ضربة قوية ضد التطرف اليميني المنظم"، مضيفة أن هذا يرسل "إشارة واضحة ضد العنصرية ومعاداة السامية".

وذكرت الوزيرة أن التطرف اليميني لا يزال يمثل "أكبر تهديد متطرف لديمقراطيتنا"، وقالت: "لذلك نواصل العمل بكل تصميم على تفكيك الهياكل اليمينية المتطرفة".

خ.س/ح.ز (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: النازية الجديدة أخبار ألمانيا معاداة السامية العنصرية النظام السياسي اليمين المتطرف التعصب النازية الجديدة أخبار ألمانيا معاداة السامية العنصرية النظام السياسي اليمين المتطرف التعصب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا

بلغ المنتخب الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، نصف نهائي كأس أوروبا 2024، عقب فوزه على نظيره الألماني بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب إم إتش بي أرينا بمدينة شتوتغارت الألمانية، برسم دور الربع.

وكان المنتخب الإسباني سباقا للتسجيل عبر لاعبه داني أولمو (د 51)، وأدرك التعادل لمنتخب "الماكينات الألمانية" فلوريان فيرتز(د 89)، قبل أن يخطف منتخب "لاروخا" هدف الفوز عبر لاعبه ميكيل ميرينو (د 119).

وتلتقي اسبانيا في نصف النهائي، الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة فرنسا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا
  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: المجر ألغت موعدا كان مقررا الاثنين المقبل بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة