السومرية العراقية:
2024-07-06@07:03:09 GMT

بغداد عاصمة للمرأة العربية لعامي 2023 و2024

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

بغداد عاصمة للمرأة العربية لعامي 2023 و2024

السومرية نيوز – محليات

تحتفي بغداد، باختيارها عاصمة للمرأة العربية، في مؤتمر سيقام بنهاية شهر تشرين الأول المقبل.
وقالت مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يسرى كريم محسن، إنه "إشارة إلى قرار اللجنة الفنية في لجنة المرأة بجامعة الدول العربية، وترؤس العراق الدورة 42، تتحول عاصمة دولة الرئاسة إلى عاصمة للمرأة العربية"، لافتة إلى أنه "بذلك تكون بغداد عاصمة للمرأة العربية لعامي 2023 و2024".



وأشارت إلى "تشكيل لجنة عليا برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية وزارات الخارجية، والتعليم العالي، والداخلية، والتربية، والشباب والرياضة، وشبكة الإعلام العراقي، وهيئة الإعلام والاتصالات، فضلا عن منظمات دولية ومجتمع مدني ساندة لغرض تحديد الأنشطة والبرامج من حيث المبدأ".

وبينت محسن أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء رفعت شعار "بغداد عاصمة المرأة العربية" منذ الثامن من آذار الماضي مع إطلاق الستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023 ــ 2030، مؤكدة الاستمرار باستخدام الشعار في جميع الأنشطة والبرامج التي نقوم بها".

وأضافت أن "المشاركة في المؤتمر ستكون فاعلة على المستويين المحلي والعربي، معربة عن أملها بتوجيه دعوات إلى الجامعة متمثلة بمساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة أو من يمثلها لحضور المؤتمر"، وفقا للصحيفة الرسمية. 

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد

قدم المجلس القومي للمرأة التهنئة للباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، التي حققت إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة «جولدرينج» من رابطة الجيولوجيات، وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

سناء السيد نموذج للمرأة المصرية المثابرة

وأشاد المجلس في بيان، بالإنجاز المميز الذي حققته الباحثة المصرية على المستوى الدولي بحصولها على هذه الجائزة المهمة والمميزة، التي تأتي تتويجا لمسيرتها الحافلة بالإنجازات كباحثة متميزة مبدعة في هذا المجال المهم، إذ تمثل نموذجا للمرأة المصرية المثابرة المتفوقة المخلصة لعملها وهو النموذج الذي نفخر به جميعا.

سجل حافل بالإنجازات البحثية

الباحثة سناء السيد لها سجل حافل بالإنجازات البحثية، وشاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا، التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم، الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها في اكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

كما حصدت العديد من الجوائز العالمية، والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مايا مرسي تتولى مهام عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الجديدة