بوابة الوفد:
2024-10-03@07:08:28 GMT

الغردقة ومرسى علم يستقبلان 30 ألف سائح

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تستمر المنتجعات السياحية بمدينتي الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، في استقبال السائحين من مختلف الدول والعواصم الأوربية، تزامنًا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي.

مرسى علم والغردقة يستقبلان 30 ألف سائح

وكشفت جداول الوصول لمطار الغردقة ومرسى علم الدوليين، على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، استقبال قرابة 30 ألف سائح قادمين على متن 151 رحلة طيران.

ويستعد مطار مرسى علم الدولي اليوم الثلاثاء، إلى استقبال 27 رحلة طيران دولية أوروبية تقل على متنها 5 آلاف سائح، وذلك ضمن 133 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبلة.

وكشف جداول الوصول اليوم أن الرحلات الوافدة تصل من عدة دول مختلفة بينها 4 رحلات من دولة إيطاليا، و3 رحلات من ألمانيا، و6 رحلات من المطارات التشيكية، ورحلة من داخلية، و9 رحلات من بولندا، ورحلة من مطارات دول سويسرا وبلجيكا، وهولندا، ولكسمبورج.
 

يذكر أن مطار مرسى علم الدولي يستقبل بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبلة، 133 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، تصل من 11 دولة حول العالم أغلبها من التشيك وإيطاليا وبولندا، وكذلك ألمانيا والنمسا والمجر وبلجيكا وهولندا وسلوفاكيا.

ويستقبل مطار الغردقة الدولي، 124 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية لتنقل على متنها قرابة 25 ألف سائح من جنسيات متنوعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيديو قرش دهب بوابة الوفد السياحة مرسي علم رحلة طیران رحلات من ألف سائح

إقرأ أيضاً:

شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية

أعلنت شركات طيران إماراتية، تعليق رحلاتها إلى بعض الدول يومي 2 و3 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وأصدرت طيران الإمارات بياناً صحفياً، أعلنت فيه إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق "البصرة وبغداد"، وإيران "طهران"، والأردن "عمّان" يومي 2 و3 أكتوبر.
وقالت الشركة: "لن يُسمح للمتعاملين العابرين عبر دبي الذين لديهم وجهات نهائية في العراق وإيران والأردن بالسفر إلى نقطة انطلاقهم، حتى إشعار آخر".

إلغاء رحلات

وأكدت الشركة إلغاء بعض الرحلات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، تضمنت الرحلة EK 837/838 دبي ‑ البحرين ‑ دبي، وEK855/86 دبي ‑ الكويت ‑ دبي، وEK31/32 دبي ‑ لندن هيثرو ‑ دبي، وEK866/867 دبي ‑ مسقط ‑ دبي".

‏ودعت المسافرين المتأثرين إلى الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بالشركة إذا قاموا بالحجز مع طيران الإمارات مباشرة، ولفتت إلى ضرورة التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات، كما يجب على العملاء المغادرين أو القادمين إلى مطار دبي الدولي التحقق من حالة رحلاتهم على emirates.com للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم".

وقالت الشركة "نواصل مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب ونحن على اتصال بالسلطات المعنية بشأن التطورات".


طيران العربية

من جهتها، أعلنت شركة طيران العربية استمرار تعليق رحلاتها إلى بيروت.

فلاي دبي 

فيما أكدت شركة فلاي دبي تأثر رحلات تابعة للشركة بالإغلاق المؤقت الذي اتخذته بعض المجالات الجوية مساء الثلاثاء 1 أكتوبر (تشرين الأول).
وأوضح المتحدث باسم الشركة أن "رحلة فلاي دبي FZ 143 عادت إلى مطار عمّان الدولي، كما عادت أيضاً FZ 157 المتجهة لمطار أنقرة الدولي إلى دبي، وأيضاً عادت رحلة فلاي دبي FZ 728  إلى مطار إسطنبول الدولي".
وذكر أنه تم إلغاء رحلات فلاي دبي إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران "باستثناء بندر عباس وكيش ولار" في 2 و3 أكتوبر، ولن يتم قبول المسافرين إلى هذه الوجهات.

مقالات مشابهة

  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • بالصور.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح
  • شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية
  • مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم غدٍ الأربعاء 2 أكتوبر 2024م
  • التشيك وبولندا تتصدر معدلات الوصول لمرسى علم اليوم
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • «الشباب» تفتح باب حجز رحلات «اعرف بلدك» إلى الغردقة.. الموعد وقيمة الاشتراك