أكد الدكتور مدحت أبو اليزيد، أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة طنطا، أن فكرت إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطعام المستهلكة بدأت منذ فترة طويلة، موضحًا أن الجامعة تركيز على مساعدة الشباب على إقامة مشاريع تفتح أفاق لفرص عمل جديدة وتحل مشاكل بيئية.

 

وزيرة البيئة: وحدات الوقود الحيوي الصغيرة نموذج تطبيقي آخر للاقتصاد الحيوي مجموعة العشرين تفشل في التوصل لاتفاق بشأن خفض الوقود الأحفوري

وأضافت "أبو اليزيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الوقود الحيوي أو زيوت الطعام المستخدمة في المصانع والبيت من أهم المشاكل التي تأزم المجتمع، وتم البدء في عمل تفاعلات كيميائية على زيوت الطعام المستخدمة لإنتاج 3 أشياء أساسية منها تحويل الزيت المستعمل لوقود حيوي، بعد إجراء تجارب معينة عليه للتأكد من أنه صالح لاستخدامه كوقود حيوي وليس له تأثير سيء على المحرك، ويتم خلطة مع الديزل الأساسي بنسبة خلط 10-20%، وتصل في بعض الأحيان لـ 100%.

وتابع أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة طنطا، أنه يتم قياس خواص الزيت المستعمل بعد إجراء بعض التفاعلات الكيميائية عليه وتكلفة انتاجه وهل هو أمان للاستخدام في المحرك ولا يسبب أي مشكلات في المنظومة الميكانيكية، وتم التأكد من أن الوقود الحيوي الذي يتم انتاجه يحسن من قدرات المحرك.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة طنطا فرص عمل الوقود الأحفوري زيوت الطعام الوقود الحيوي برنامج صباح الخير يا مصر الوقود الحیوی زیوت الطعام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرارات وزارة التعليم واللجنة الفنية المختصة بشأن التعامل مع شكاوى امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، بفحص الشكاوى التي تم رصدها بخصوص امتحان الفيزياء.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الدكتور رضا حجازي طالب اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأضاف شادي زلطة، أنه بعد التدقيق مع اللجنة والدكتور رضا حجازي، تم اتخاذ قرار بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين آخرين.

وأردف متحدث التعليم، أن وزير التعليم وجه بمساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، كما تم التوجيه بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وعدم الانتظار لنهاية باقي الامتحانات.
ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلاً: «الوزراة حرصة على مصالحكم أكتر منكم، ونسعى لأن تتم الامتحانات بشفافية وتسير بشكل جيد».
 

مقالات مشابهة

  • قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • إحدى الناجيات من سجون مأرب تكشف تفاصيل انتهاكات مؤلمة بحق النساء .. فيديو
  • "تايربلس" تحث على أهمية فحو سلامة المركبات خلال الصيف
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)