أكدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التعليم فى محافظة بورسعيد أن تعليم بورسعيد قادر على جذب الطلاب للمدارس بما يملك من أدوات وآليات لتنفيذها ومن أهمها تفعيل الأنشطة التربوية بمختلف أنواعها بالمدارس

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد مع مديري مدارس المرحلتين الابتدائية والاعدادية بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.


ووجهت وكيل أول تعليم بورسعيد الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية لما بذل من جهد خلال الفترة الماضية بهدف الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤.

واستعرضت وكيل أول وزارة التعليم فى بورسعيد ما تم انجازه من تكليفات واجراءات بملف الاستعدادات للعام الدراسي الجديد مشددة على محاسبة المقصرين والمتقاعسين عن أداء دورهم المنوطين به تجاه الطلاب.

وكيل أول تعليم بورسعيد تلتقي بمديرى المدارس IMG-20230919-WA0004 IMG-20230919-WA0006 IMG-20230919-WA0003 IMG-20230919-WA0007

وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام أن تعليم بورسعيد ملتزم بتنفيذ القرارات الوزارية المنظمة لتقسيط المصروفات المدرسية على 3 أقساط حسب الجدول الزمنى الوزاري المعلن بالمدارس وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليم بورسعيد تشدد على عدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات الدراسية| تفاصيل أربعيني يقفز من معدية بورسعيد في قناة السويس| تفاصيل

 

ووجهت وكيل أول الوزارة جميع الحضور بضرورة حسن استقبال الطلاب تزامنا مع بداية العام الدراسي لما له من أثر نفسيا وتربويا عليهم مما يرغبهم في الحضور للمدرسة مشددة على تفعيل حصر الغياب منذ اليوم الأول للدراسة.

حضر اللقاء  محمود بدوي مدير عام التعليم العام و إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الاستعدادات للعام الدراسي التواصل الاجتماعي العام الدراسي الجديد محافظة بورسعيد مدير عام التعليم مواقع التواصل الاجتماعي تعلیم بورسعید وکیل أول

إقرأ أيضاً:

تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"

انخرط طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء بمبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تطلقها الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة بشراكة إستراتيجية مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية التي تستهدف تحقيق جملة من الأهداف التي من شأنها الأخذ بيد أكثر من 670 متدربًا ومتدربة على مدى عام كامل إلى محطات علمية وعملية جديدة.
وأوضح مشرف المبادرة عمر الحسن، أن الفريق العلمي القائم على المبادرة المكون من مجموعة من المشرفين والمشرفات والمعلمين المتميزين، أعد حقيبة تدريبية جديدة تستهدف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تمتد على مدار العام الدراسي القادم 1446هـ كاملاً، إذ سيكون في كل فصل دراسي 5 أسابيع يتلقى فيها مجموعات مختلفة من المتدربين والمتدربات ذات الحقائب التدريبية.

#فيديو |
أخبار متعلقة استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء«الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالميةالأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي"نادي العلوم والاستكشاف " في ثانوية الإمام النووي يترجم شغف الطلاب بالتجارب والأبحاث العلمية في مختبرات الكيمياء والفيزياء والأحياء .. جيل من علماء المستقبل تحفّهم رعاية وعناية ومتابعة من معلميهم بشراكة استراتيجية بين #تعليم_الأحساء و @aahf_sa pic.twitter.com/fISRfWr9ux— إدارة تعليم الأحساء (@MOE_EEH) July 4, 20246 معاملوأشار الحسن إلى أن كل دورة تدريبية تضم 168 متدربًا ومتدربة من الطلاب والطالبات، موزعين على 6 معامل لإجراء التجارب (3 للبنين ومثلها للبنات) بمجموع 670 متدربًا ومتدربة موزعين على مدرستي ثانوية الإمام النووي للبنين، والثانوية الثالثة للبنات بالمبرز.
وسيتمكن جميع الطلاب من إجراء نحو 216 تجربة جديدة لأول مرة ينفذها المتدربون على مدار العام، وأثنى الحسن على الإعداد النوعي والتجهيزات الكبيرة للمعامل التي من شأنها مساعدة المتدربين والمتدربات على إجراء التجارب العلمية في أجواء محفزة على الاستكشاف والإبداع.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال