نالت جامعة البحرين جائزة «أفضل جامعة مطبقة لبرامج مؤسسة إنجاز البحرين» ضمن جامعات المملكة للعام 2022/2023، لمشاركة طلبتها الفاعلة في البرامج الريادية التي تقدمها المؤسسة على مدار العام. وهنأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، المنتسبين إلى الجامعة على الفوز، مؤكداً أن مساهمات الجامعة في برامج إنجاز البحرين تساعد على الارتقاء بمنظومة ريادة الأعمال في المملكة، من خلال مشاركة الطلبة في إيجاد الحلول المبتكرة لتحديات الأعمال،عبر توظيفهم مهارات القيادة والتفكير النقدي.

ولفت د. الأنصاري إلى الروح التعاونية للطلبة، وعملهم ضمن فرق طلابية، مما يشجعهم على العمل الجماعي، والاستفادة من تعليم الأقران، لتبادل الخبرات، وتهيئتهم للنجاح في بيئة العمل. وتسلمت الجائزة -نيابة عن رئيس الجامعة-رئيسة قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات رئيسة لجنة التنسيق لبرامج إنجاز البحرين الدكتورة إسراء أحمد ولي في الحفل الذي أقامته المؤسسة يوم الأثنين (11 سبتمبر 2023)، لتكريم الشركاء والمتطوعين المتميزين المساهمين في دعم برامج المؤسسة وتمكين شباب المملكة. وتم في الحفل نفسه تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس، فمن كلية العلوم تم تكريم عضو هيئة التدريس السابقة الدكتورة ثريا جمعة عبدالله، في فئة المتطوع الألماسي، ومن كلية الهندسة كُرِّمت الدكتورة ريم عباس سلطان في فئة المتطوع البلاتيني، ومن كلية تقنية المعلومات تم تكريم الدكتورة إسراء أحمد ولي في فئة المتطوع الذهبي. وحرصت اللجنة على إشراك أكبر عدد من الطلبة -من جميع الكليات- في ورش برامج «إنجاز البحرين»، حيث شارك 2000 من الطلبة في برنامج «كيف أبدأ؟» و684 من الطلبة في برنامج «عالم الابتكار» وشارك 100 من الطلبة في برنامج «الشركة»، ليصل مجموع المشاركات إلى 2784 طالباً وطالبة في مختلف البرامج. وأشادت د. ولي بإسهامات أعضاء اللجنة في حصول الجامعة على هذه الجائزة، بالإضافة إلى جهود أعضاء هيئة التدريس المتطوعين، ومشاركاتهم الفاعلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا إنجاز البحرین من الطلبة الطلبة فی

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تناقش خطة تطوير المعامل بالكليات

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعـة الإسكندرية، تطوير المعامل بالكليات، وإطـلاق قافلة طبية مجتمعية إلى قرية بهيج ببرج العرب خلال شهر أغسطس القادم.

استمرار تنفيذ خطة تطوير المعامل

كان قد  أكد الدكتور سعيد علام نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة،، استمرار تنفيذ خطة الجامعة لتطوير المعامل بكليات الجامعة، بناء على توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، فى هذا الشأن.

وناقش المجلس، عرض برامج تدريبية بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوى الاعاقة عن كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الأعاقات، يشارك فيه السـادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونـة والأداريين من الكليات ذات الصلة.

مبادرة حياة كريمة

 استعرض المجلس استعدادات الجامعة لإطلاق قافلة طبية مجتمعية متكاملة إلى قرية بهيج ببرج العرب خلال شهر أغسطس القادم، بمشاركة كليات القطاع الطبى والتربوي والبيطري والرياضي وبمشاركة وحدة العنف ضد المرأة، لخدمة المواطنين الأكثر إحتياجا، وإجراء الفحوصات الطبية لهم وصرف الأدوية اللازمة، وكذلك تقديم الخدمات الأجتماعية والأنشطة الترفيهية والخدمية والندوات التثقيفية.

 

 وخلال الجلسة كرم المجلس الدكتورة وفاء السحلى الأستاذ بكلية الطب بمناسبة تعيينها عميداً لكلية الطب بجامعة بيروت العربية.

وهنأ الدكتور سعيد علام ، كلا من الدكتورة لمياء عثمان وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة ، الدكتورة سحر منصور لماضه وكيل كلية التمريض بمناسبة صدور قرار رئيس الجامعة بتعيينهم وكيلين لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، متمنياً لهما التوفيق والنجاح فى مهامهما لخدمة الكليتين.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين كلية الهندسة وشركة أوراسكوم للأنشاءات لتدريب طلاب الكلية.

 وناقش المجلس عدد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل والندوات وجهود محو الأمية والملتقيات العلمية  التى تمت خلال شهري يونيو ويوليو 2024 .
 

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل لها.. العاملون في جامعة الأقصر يستقبلون الدكتورة صابرين عبد الجليل
  • عمانية تحصل على جائزة أفضل مشروع تخرج في جامعة بورتسموث
  • منح الدكتورة نبيلة حمدي في الجامعة الألمانية بالقاهرة أستاذية "هانز كوبتشيك "
  • الدكتورة صابرين عبد الجليل قائمًا بأعمال رئيس جامعة الأقصر
  • البحرين تعتمد "جامعة مسقط" ضمن الجامعات الموصى بها للطلبة
  • مجلس جامعة بنها يعلن أسماء الفائزين بجوائز الجامعة
  • جامعة القاهرة تكرم النائبة الدكتورة عايدة نصيف لجهودها الأكاديمية
  • الجامعة الأميركية في رأس الخيمة تدخل قائمة «أفضل 500 جامعة»
  • جامعة الإسكندرية تناقش خطة تطوير المعامل بالكليات
  • مدير جامعة الشارقة يتفقد إجراءات القبول للعام الأكاديمي 2024-2025