شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية اليوم في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول الكاريبي، والذي عقد في مدينة نيويورك، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وترأس جانب مجلس التعاون في الاجتماع، معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون، ومعالي السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون.



بينما ترأس وفد رابطة دول الكاريبي سعادة السيد رودولفو سابونج الأمين العام لرابطة دول الكاريبي.
وتم خلال الاجتماع، استعراض مسار العلاقات المتميزة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة دول الكاريبي، وبحث سبل الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية، بما يعود بالخير والنماء على الجانبين.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة زيادة التنسيق المشترك بين الجانبين في المحافل الدولية وتبادل الزيارات والخبرات بما يلبي المصالح والأهداف المشتركة للجانبين.
وتم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون وخطة العمل المشتركة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ورابطة دول الكاريبي. ووقعها عن الأمانة العامة معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام، بينما وقعها عن رابطة دول الكاريبي سعادة السيد رودولفو سابونج الأمين العام لرابطة دول الكاريبي. حضر الاجتماع، سعادة السفير جمال الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دول الکاریبی الأمین العام مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة والوفد المُرافق له، خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك في إطار دعم مجهودات المنظمة الدولية في حفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني