متابعة بتجــرد: أعلنت “مجموعة MBC” عن إنتاجها لأول فيلم سينمائي غنائي من نوعه في المنطقة موجه للعائلة وهو الفيلم الأول من عدة أفلام تحمل اسم “سكّر”، من رؤية وكلمات النص الغنائي لهبة مشاري حمادة، وإخراج تامر مهدي.

يستوحي “سكّر” قصته من رواية “Daddy Longs Legs” العالمية الشهيرة بـ “صاحب الظل الطويل”، حيث تدور أحداثه حول يوميات مجموعة من الأطفال واليافعين الذين يعيشون في دار للأيتام ويتعاونون معاً لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة تحت إدارة قاسية للدار، في وقت يرسمون فيه أحلاماً وردية لمستقبل مشرق ينتظرهم.

هذه السلسلة من الأفلام من بطولة كل من النجمة حلا الترك، معتز هشام، بافلي ريمون، ياسمين العبد، وديمه أحمد، محمد حربي، هاجر محمد، الفنانة القديرة ماجدة زكي، نجم الكوميديا محمد ثروت؛ والنجوم اليافعين ماريا جمعة، عبدالله خالد، عمر خالد؛ ويشارك في البطولة النجوم: ريهام الشنواني، إسلام ابراهيم، ياسر الطبجي، عباس أبو الحسن.. وآخرين.

من المقرر أن ينطلق العرض الأول للفيلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من 12 أكتوبر 2023 عبر واحدة من أكبر الشركات الموزعة للأفلام في المنطقة وهي Empire Entertainment.

لمزيد من المعلومات عن فيلم “سكّر”:

تم إنشاء وبناء جميع المواقع التي جرى فيها التصوير بشكل كامل من الصفر، بما في ذلك المَيتم، وقصر فروتو، والمدينة، وقنوات الصرف الصحي وغيرها.. جميع الديكورات المستخدمة في الفيلم فريدة من نوعها إذ تم تصميمها خصيصاً لهذا العمل. كلمات الأغاني من تأليف هبة مشاري حمادة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى. قامت شركة Aroma Productions بالتنفيذ السينمائي بإشراف MBC STUDIOS. الأغاني من إنتاج شركة Joy Music Production شارك النجم أحمد سعد في الفيلم. أشرف على تصميم الأزياء منى التونسي، أما التصميم الفني الإنتاجي فكان بإدارة علي حسام علي، فيما أدار التصوير السينمائي (السينموغرافي) مصطفى فهمي. قادت إنتاج هذه السلسلة سمر عقروق المديرة العامة للإنتاج في “مجموعة MBC”، وقامت بتنفيذ الإنتاج والإشراف على الفيلم لارا غزال ناصيف المنتجة المنفذة في “مجموعة MBC”، وعلاء عواضة المنتج في “مجموعة MBC”، وتامر مرتضى ومصطفى العوضي من Aroma Production، والمخرج تامر مهدي. main 2023-09-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!

زعمت تقارير أن شركة آبل ستجري تغييرا كبيرا في كاميرا "آيفون 16"، ما يمثل أول عملية "إعادة تصميم"، منذ عام 2013.

وشاركت مجموعة من المسربين صورا للهاتف الذكي القادم، تظهر نظام كاميرا أكثر أناقة قادر على التقاط "فيديو مكاني" ثلاثي الأبعاد لإعادة تشغيله على نظارة آبل Vision Pro VR.

Apple to make major change to iPhone 16 camera - the first of its kind swap since 2013 https://t.co/IGKIjko4Ekpic.twitter.com/XCeMuzzpL5

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 1, 2024

وسيكون التغيير بعيدا كل البعد عن تصميم "آيفون" الحالي، الذي يتميز بتصميم كاميرا قطري عالي الجودة.

Apple to make major change to iPhone 16 camera - the first of its kind swap since 2013 https://t.co/IGKIjko4Ekpic.twitter.com/XCeMuzzpL5

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 1, 2024

وفي حين أن آبل لم تكشف عن أي تفاصيل حول هاتفها الذكي القادم، إلا أن التسريبات الجديدة تكشف عن إعداد واضح لكاميرتين فقط.

إقرأ المزيد آبل تصدم المستخدمين بإيقاف "اشتر الآن وادفع لاحقا"

ومنذ أشهر، أبلغ المطلعون على الصناعة أن شركة آبل ستقوم بإجراء العديد من التعديلات المهمة على نظام الكاميرا لجهاز "آيفون 16" القادم. وأُبلغ عن زر جديد تماما لتشغيل الكاميرا بشكل أسرع.

وكشف تقرير صادر عن Tom's Guide عن المحاذاة الجديدة التي ستسمح للهاتف بالتقاط لقطات من الكاميرا الرئيسية وفائقة الاتساع في الوقت نفسه.

وستأتي جميع النماذج الجديدة من "آيفون 16" بزاوية كاميرا عريضة للغاية بدقة 48 ميغابكسل، والتي يُقال إنها أفضل لتسجيل الفيديو المكاني.

وأفادت التقارير أيضا أن كاميرات الهاتف الجديد ستأتي مع طلاء عدسة مضاد للتوهج، مُعاد تصميمه.

يذكر أن آبل تعقد العديد من المؤتمرات على مدار العام فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة، مثل مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) الذي عقد في يونيو الماضي لصنّاع تطبيقات الطرف الثالث، وعادة ما تكشف عن نماذج "آيفون" الجديدة في شهر سبتمبر.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • نيللي كريم تخطف الأنظار في باريس
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • خالد النبوي يحتل المركز الأخير بـ "أهل الكهف"
  • في هذا الموعد... سيمون تحيي حفلا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة “فيتامين В”
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب