أضرم متظاهرون النار في منزل عميد بلدية درنة عبد المنعم الغيثي، بعد اتهامات بالفساد، وإهمال صيانة السدود الذي انتهى بالكارثة، حيث احتج المئات في درنة بشرق ليبيا مساء أمس الاثنين تعبيراً عن غضبهم من السلطات وطالبوا بمحاسبة المسؤولين بعد أسبوع من مقتل الآلاف من سكان المدينة بسبب الفيضانات.

طالب المتظاهرون بإقالة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

  ووفقاً لـ"بوابة الوسط" الليبية، شهدت مناطق وسط مدينة درنة المنكوبة، أمس الإثنين، تظاهرات نظمها المئات من أهالي المدينة للمطالبة بإسقاط مجلس النواب وتوحيد ليبيا.

ووفق بوابة الوسط الليبية، جاءت الاحتجاجات، بعد إيقاف عميد بلدية درنة عبدالمنعم الغيثي من قبل الحكومة المكلفه من البرلمان، وتكليف نائبه بمهامه.

????أهل مدينة درنة المنكوبة يقتحمون منزل عميد بلدية درنة (عبد المنعم الغيثي???? مفسدون #في_الأرض ويقومون بإحراقه ،،، ويطالبون بمحاسبة الجميع ،،، قبل فصل الربيع ..#شعب_الليبي_الشقيق#درنة_تستغيث
???????? pic.twitter.com/kWBC1bahm2

— Youcef Roukho (@RoukhoYoucef) September 19, 2023 إقالة المجلس 

من جهته قرر رئيس الحكومة المكلفة أسامة حماد، إقالة المجلس البلدي بدرنة، وإحالة أعضائه للتحقيق، حسب منشور على صفحة الحكومة على فيس بوك.

وأكدت الحكومة الليبية أنها لن تدّخر جهدًا لرفع المُعاناة عن أهالي الشرق الليبي المتضررين من الفيضانات، والوقوف بجانبهم في محنتهم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا درنة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وزير الداخلية اللواء عصام بوزريبة، ووزير الصحة عثمان عبد الجليل، للاطلاع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة، وعلى كافة العراقيل  التي تواجه سير العمل.

وبحث حماد مع وزير الصحة ملف مرضى الأورام، واحتياجاتهم، وتوفير  متطلباتهم، وفقاً لخطة توطين العلاج في الداخل، بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية، بالتنسيق والتعاون مع جهاز الإمداد الطبي.

كما ناقش مع وزير الداخلية أبرز مستجدات العمل الأمني في مديريات الأمن والأجهزة الشرطية، وخطط التأمين بكافة المدن والمناطق  في نطاق الحكومة الليبية.

وفي ذات السياق، اطلع حماد على آخر مستجدات لجنة المصالحة في الكفرة برئاسة وزير الداخلية، وتنفيذ اتفاقها الذي تم برعاية القائد العام للقوات المسلحة.

كما اطلع أيضاً على عملية حصر وتسجيل كافة النازحين من دولة السودان الشقيق، بالتعاون مع  الأجهزة الأمنية والعسكرية بالقيادة العامة، حفاظاً وصوناً للأمن القومي للدولة.

الوسوم#عصام أبو زريبة أسامة حماد عثمان عبدالجليل ليبيا

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • “العكاري” يتابع الاستعدادات والتجهيزات لافتتاح مركز زليتن الطبي
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية