إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: صفقة تبادل سجناء بين واشنطن وطهران ورفع القيود على أموال إيرانية مجمدة في الخارج. هل يمكن التطلع إلى علاقات جديدة بين البلدين بعد هذا الاتفاق؟ في الصحف كذلك مقابلة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وزيارة مرتقبة للرئيس السوري بشار الأسد إلى الصين الشهر المقبل.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تبدأ اجتماعاتها على مستوى القادة اليوم وعمر الرئيس الأمريكي جو بايدن يثير نقاشا وقلقا في صفوف الديموقراطيين قبل حوالي عام من الانتخابات الرئاسية. 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: إيران الولايات المتحدة لبنان نجيب ميقاتي الأمم المتحدة جو بايدن انتخابات رئاسية آخر الحلقات 19/09/2023

هل تشكل الصفقة الإيرانية - الأمريكية منعطفا في العلاقات بين البلدين؟

18/09/2023

سياسة الاتحاد الأوروبي في الهجرة: اختبار لامبيدوزا

14/09/2023

لوموند: الشعب المغاربي هو المتضرر والسياسة غير مهمة

13/09/2023

بعد 30 عاما، هل بقي شيء من أوسلو؟

12/09/2023

اللقاح.. سلاح جديد ضد سرطان الرئة

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: زلزال المغرب فيضانات ليبيا وفاة مهسا أميني ريبورتاج إيران الولايات المتحدة لبنان نجيب ميقاتي الأمم المتحدة جو بايدن انتخابات رئاسية

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا

تالين- واس

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين أمس، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ونقل سمو وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

والتقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا، التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين؛ بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاءات سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم..
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا