صدى البلد:
2024-06-29@16:38:06 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البلح الأصفر يوميا ؟

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

انتشر البلح الأصفر في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة في الأسواق ،ويقبل عدد كبير من الأشخاص على شرائه بكميات كبيرة، لذلك نرصد في هذا التقرير فوائد تناول البلح الأصفر يوميا ،وفقاً لموقع"Long produce"

 

فوائد البلح الأصفر:


صحة القلب:
البلح الأصفر يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ،ويتضمن البلح الأصفر الألياف والصوديوم والتي تعمل على تعزيز صحة القلب، ويعمل على خفض الضغط المرتفع.

 

صحة العظام:

أحد العناصر الرئيسية لتكوين العظام وتنميتها، ولذلك قلة وجوده في الأطعمة يعرضك للإصابة بهشاشة العظام ،كما يحتوى البلح الأصفر، على المغنسيوم والذي يعتبر مكونا أساسيا في تكوين العظام.


يقلل من الإصابة بالسرطان:


يقوم على محاربة الجذور الحرة التي تعد السبب الأساسي وراء الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان.
كما يمتلك البلح الأصفر كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعتبر من الخصائص المضادة للالتهاب.


تحسين صحة الشعر والجلد:

من فوائد البلح الأصفر المتعلقة بالشعر والجلد، تأخير التجاعيد التي تظهر على البشرة، وعلامات التقدم في السن، ومحاربة مشاكل الجلد الأخرى، مثل: الحكة، أو الطفح الجلدي ،تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما قد يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه ،ترميم الجلد وتعزيز مرونته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البلح البلح الأصفر التمر فوائد التمر فوائد البلح فوائد البلح الاصفر البلح الأصفر

إقرأ أيضاً:

شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة

أوضحت نتائج دراسة صينية حديثة أجراها مجموعة من الباحثين من جامعة Soochow  شملت أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة، أن شرب القهوة يوميا قد يحمي الأشخاص من سلبيات الجلوس لمدة 6 ساعات أو أكثر يوميا.

يقول باحثو جامعة Soochow في الصين إن دراستهم هي الأولى من نوعها في مجال تقييم الفوائد الصحية للقهوة المرتبطة بمقاومة زيادة خطر الوفاة المرتبط بالجلوس لفترات طويلة.

ووجد فريق البحث أن شرب القهوة يلغي بشكل أساسي الارتباط بين أنماط الحياة المستقرة والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب،  وهذا أمر مفاجئ إلى حد كبير، خاصة أن الدراسات تظهر أنه حتى ممارسة الرياضة قد لا تحمي بشكل كامل من الجوانب الصحية طويلة المدى للجلوس لفترات طويلة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

في الدراسة، تبين أن أولئك الذين جلسوا أكثر من 8 ساعات يوميا، شهدوا خطرا متزايدا للوفاة بجميع الأسباب، والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بأولئك الذين جلسوا أقل من 4 ساعات يوميا.

ولكن الجزء المثير للاهتمام الذي لم تحدده أي دراسة أخرى سابقا، تمثّل في أن الأضرار المرتبطة بالجلوس شوهدت فقط لدى "البالغين الذين لا يستهلكون القهوة".

وانخفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية لدى المشاركين، الذين لديهم نمط حياة خامل وكانوا من شاربي القهوة، بغض النظر عن عدد الفناجين اليومية التي يستهلكونها.

علاوة على ذلك، واجه أولئك الذين شربوا أكبر كمية من القهوة (أكثر من فنجانين ونصف في اليوم) خطرا أقل للوفاة الناجمة عن جميع الأسباب مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة، ولكنهم يجلسون أيضا لمدة 6 ساعات على الأقل. 

ولا تقدم النتائج السبب الكامن وراء هذا التأثير الوقائي المحتمل للقهوة ضد الأضرار المرتبطة بالجلوس، لكن الدراسات السابقة ربطت القهوة بحياة أطول وأكثر صحة بشكل عام.

كما تبين أن الكافيين في الدم يحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 أو أمراض القلب والأوعية الدموية. وتعتبر القهوة منزوعة الكافيين غنية بمضادات الأكسدة أيضا، التي قد تساعد في تعزيز عملية الاستقلاب وتحد من الالتهاب.

وخلص الباحثون إلى أنه "بالنظر إلى أن القهوة مثيرة للاهتمام، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستكشاف أسرارها".

مقالات مشابهة

  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • ميزات الكرز الأحمر عن الأصفر
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء والملح؟
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء