تحويل الأولمبي لمنتخب (رديف).. ومدرب وطني يقود تدريبات الشباب -

مع بدء العد التنازلي للظهور الأول الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم، في بداية مشواره بمنافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 ناقشت لجنة المنتخبات الوطنية في اجتماعها أمس برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اللجنة الخطة الزمنية لمراحل إعداد المنتخب الوطني لخوض هذه التصفيات.

ويتنافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني من التصفيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه كلا من: قرغيزستان وماليزيا والفائز بين الصين تايبيه وتيمور الشرقية. وسيكون الظهور الأول لمنتخبنا الوطني في الدور الثاني من التصفيات في 21 نوفمبر المقبل، الذي سيشهد خوض مباراة الجولة الأولى، ثم يستمر في باق الجولات حتى السادسة المقرر لها 11 يونيو 2024.

وأكدت اللجنة في اجتماعها على أهمية توفير كل السبل من أجل نجاح المنتخب الوطني في مهمته حيث تمت مناقشة التقريرين الفني والإداري عن مباراتي فلسطين وأمريكا، وكذلك الاطلاع على الجهاز الإداري الجديد الذي سوف ينظم للمنتخب الوطني ورفع توصية بشأنه لمجلس الإدارة للاعتماد، واطلعت اللجنة كذلك على التجارب الودية التي سيخوضها المنتخب الوطني قبل مشاركته في نهائيات كأس آسيا وتم تأكيد على أهمية التنسيق مع المنتخبات التي وقع عليها الاختيار.

استمرار الأولمبي

واطلعت اللجنة على التقارير المقدمة عن مشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية ورفعت توصية لمجلس إدارة الاتحاد بضرورة استمرارية المنتخب الأولمبي خلال المرحلة القادمة ليكون هناك منتخب رديف يرفد المنتخب الوطني الأول مع التأكيد على أهمية وضع برنامج زمني واضح للمنتخب الأولمبي خلال المرحلة القادمة مع استمرارية جهازه الفني الحالي بقيادة المدرب الوطني أكرم حبريش، كما ناقشت لجنة المنتخبات الوطنية وضع منتخب الشباب، ورفعت توصية لمجلس إدارة الاتحاد للتعاقد مع أحد المدربين الوطنيين لتولي مهمة تدريبه والإشراف عليه مع الاستمرار في برنامج الإعداد وفق خطة زمنية واضحة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو

تأهلت سويسرا الى الدور ربع النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها على ايطالياً بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما امس على الملعب الأولمبي في العاصمة الالمانية برلين.

ويدين المنتخب السويسري الفضل في التأهل الى الدور ربع النهائي، لريمو فرويلر ،وروبن فارغاس اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقين (37) و(46).

ونجح المنتخب السويسري في تكرار تألقه في أمم أوروبا، بعدما أقصى المنتخب الفرنسي في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2021، بفوزه 5-4 بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل 3-3.

وودع المنتخب الإيطالي المنافسات وهو حامل لقب النسخة الماضية، وهو الذي تأهل لدور الستة عشر بصعوبة بالغة، حينما تعادل في الدقائق الأخيرة مع كرواتيا في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

وتلقت إيطاليا هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ عام 1993، في تصفيات المونديال الذي أقيم بعدها بعام.

وسيواجه المنتخب السويسري في دور الثمانية، الفائز التي تجمع منتخبي إنجلترا وسلوفاكيا بدور الستة عشر، اليوم الاحد. 

وفي المباراة الثانية تأهلت ألمانيا مستضيفة بطولة امم اوروبا لكرة القدم (يورو 2024) إلى ربع النهائي بعد الفوز على الدانمارك بهدفين نظيفين، وسيتواجه منتخب المانشافت الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا، اليوم الأحد.

وتقدمت المانيا بالدقيقة الـ53 عن طريق لاعبها هافيرتز من علامة الجزاء، ثم هدف تعزيز النتيجة عن طريق جمال موسيالا الذي انفرد بالحارس شمايكل ووضع الكرة في الزاوية السفلية اليسرى بالدقيقة الـ68.

وكانت المباراة توقفت بشكل مؤقت عند الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية قوية تخللها هطول الامطار والبرد بشكل غزير.

ويبحث المنتخب الالماني عن لقبه الرابع في المسابقة القارية حيث يتساوى حاليا مع إسبانيا بثلاثة ألقاب (رقم قياسي)، في حين تبحث الدنمارك عن لقبها الثاني بعد فوزها بالكأس عام 1992 على حساب ألمانيا نفسها في السويد.

مقالات مشابهة

  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم