أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 4 طرق لسد العجز في المعلمين للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجاري، وهي:

التعاقد مع معلمين من خلال العمل بالحصة بالمدارس، حيث حددت الوزارة 20 جنيها مقابل الحصة، ويحق للمديريات والإدارات التعليمية التعاقد مع المعلمين الذين لديهم خبرة لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المطلوبة، على أن يتم التعاقد لمدة عام واحد ولا يحق لمن يتم التعاقد معهم المطالبة بالتعيين.

"التعليم العالي" تعلن موعد حفل تخرج أول دفعة من الجامعات التكنولوجية الاستعانة بخريجات كليات التربية لأداء الخدمة العامة في المدارس، حيث يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتمكين الخريجات اللاتي يؤدين الخدمة العامة من دخول المدارس للعمل بها أثناء فترة الخدمة، كما سيتم تدريبهم للعمل على طرق التدريس والمناهج الجديدة.فتح باب التطوع لمن يرغب في العمل في المدارس، شريطة أن يكون التخصص مطلوبًا، ولا يشارك المتطوع في أعمال الامتحانات أو وضع الأسئلة، ويكون المتطوع مساعدًا للمعلم داخل المدرسة، ويتم السماح بالتطوع وفقًا لمجموعة من الضوابط المحددة والواضحة.تعيين المعلمين الجدد، حيث أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم التعاقد مع المعلمين الجدد مع انطلاق العام الدراسي الجديد. وزير التعليم يشهد افتتاح المعسكر التدريبى لطلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجدي

كما أعلنت الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي 27 يناير 2024.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية التعليم الفني الرسمية للغات كليات التربية الدراسی الجدید للعام الدراسی التعاقد مع

إقرأ أيضاً:

من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!

أعلن وزير التربية عباس الحلبي، اليوم السبت أنّه "طرح على مجلس الوزراء ضرورة إيجاد بدائل لإيواء النازحين عن وزارة التربية لأنها استنفدت كل القدرة الاستيعابية لمدارسها".

وتمنى الحلبي خلال حديثه للـ أم تي في، "أن لا يتم اللجوء إلى الجامعات كمراكز إيواء كي لا يخسر الطلاب عامهم الجامعي وطرحت تأجيل التدريس باستثناء بعض الاختصاصات المرتبطة بالأزمة كالطب".

وعن التعليم في المدارس أوضح الحلبي: "لا يجب ان تبدأ المدارس بالتعليم "اونلاين" قبل صدور تعميم عن وزارة التربية بهذا الخصوص ولذلك "يسمحولنا" ولوقف أي نشاط حتى مساء السادس من تشرين الأول". (أم تي في)

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي