الولايات المتحدة – أصدر قائد مشاة البحرية الأمريكية إريك سميث، قرارا بوقف العمل لمدة يومين هذا الأسبوع لجميع وحدات الطيران داخل وخارج الولايات المتحدة، عقب سقوط مقاتلة “إف-35” في كارولينا الجنوبية.

وتواصل قوات الجيش الأمريكي عمليات البحث عن الطائرة المقاتلة من طراز “إف-35” التي سقطت يوم الأحد في ولاية كارولينا الجنوبية، ولم يتم تحديد موقع الطائرة بعد، رغم عمليات البحث المكثفة.

وقال متحدث باسم مشاة البحرية في بيان يوم الأحد، إن “طيار المقاتلة خرج بأمان من الطائرة وما زلنا نجمع حاليا المزيد من المعلومات ونقيم الوضع وسيخضع الحادث للتحقيق”.

وقال القائد لقناة “ABC News”: “لا يُسمح لأي وحدات بالطيران حتى تجري مناقشة تدابير وإجراءات السلامة لمدة يومين. نحن نثق تماما في وحدات الطيران، إلا أن هذا هو الشيء الصحيح والحكيم الذي يجب القيام به في ضوء هذا الحادث وحادث آخر وقع مؤخرا في أستراليا”.

ويوم أمس الأحد، أعلن عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، تحطم مقاتلة أمريكية من طراز “إف-35” تعد الأحدث في سلاح الجو الأمريكي، في قاعدة تشارلستون في كارولاينا الجنوبية ونجاة الطيار، دون مزيد من التفاصيل حول أسباب سقوط المقاتلة.

وطلبت القاعدة الجوية العسكرية في ولاية كارولينا الجنوبية مساعدة المواطنين في البحث عن الطائرة المقاتلة من طراز “إف-35” المفقودة التابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية بعد أن قفز منها طيارها.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

???? هبوط طائرة مجهولة في مطار نيالا للمرة الثانية خلال أيام

أكد مصدران بقوات الدعم السريع المتمردة وشهود عيان في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور غرب السودان، هبوط طائرة شحن جديدة بمطار المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع.
وقال أحد شهود العيان لـ”دارفور24″ إن الطائرة هبطت عند الساعة 11:40 مساء يوم الأربعاء ومكثت ساعة كاملة في المطار قبل أن تغادر.

مشيرًا إلى أن نحو 12 سيارة عسكرية حضرت إلى المطار عقب هبوط الطائرة، وأضاف أنها “طائرة كبيره جدًا على ما يبدو من صوتها، حيث أحدثت ضجة عند الهبوط والإقلاع، فيما أطلقت قوات الدعم السريع بعد الإقلاع بدقيقتين تقريبًا، المضادات الأرضية بكثافة ربما بغرض التمويه”، وفق قوله.

من جهته أكد مصدر بقوات الدعم السريع هبوط الطائرة وعلى متنها معدات عسكرية، دون الإفصاح عن المزيد من المعلومات.

كذلك أكد مصدر عسكري ثانٍ أن الطائرة التي هبطت في مطار نيالا تخص قوات الدعم السريع.

سودانية24

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صنعاء تفتتح مسار “إسناد لبنان”: تل أبيب تحت النار… والمعركة البحرية قائمة
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ من نوع “غراد” في منطقة مفتوحة
  • لبنان يمنع طائرة إيرانية من دخول أجوائه بعد تهديدات إسرائيلية باستخدام القوة
  • لبنان يمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار الحريري
  • عاجل: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل حسن نصر الله بقصف مقره بالضاحية الجنوبية
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. طائرة شحن تهبط في مطار نيالا
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • ???? هبوط طائرة مجهولة في مطار نيالا للمرة الثانية خلال أيام
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى