تمكن ضباط وحدة مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه جنوب محافظة سوهاج، من إلقاء القبض على صاحب محل خاص وشريكه عقب قيامهما بالنصب على 6 مواطنين يقيمون بدائرة المحافظة، والاستيلاء منهم على مبلغ مليون ومائة وخمسين ألف جنيه، بزعم توظيفها في مجال تجارة الهواتف المحمولة والإكسسوارات مقابل أرباح شهرية إلا أنهما لم يفيا بوعدهما أو رد المبالغ المالية التي استوليا عليها، وجرى التحفظ على المتهمين، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


تلقى مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة المنشاه من فرع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "محمد . ر . ا . ر" 35 سنة سائق وعدد "5" آخرين مقيمين دائرة محافظة سوهاج بتضررهم من كل من "عمر ش ع ح" 29 عامل مهني وشريك فـي محل خاص و"أحمد . ر . ر . ع" 26 سنة حاصل على ليسانس ترجمة وصاحب محل خاص ومقيمان دائرة المركز لقيامهما بالنصب عليهم من خلال تلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها " 1.150.000 " مليون ومائة وخمسون ألف جنيه بزعم توظيفها فـي مجال تجارة الهواتف المحمولة وإكسسواراتها من خلال المحل الخاص بالثاني مقابل حصولهم علي أرباح شهرية تقدر بـ 10 % من قيمة رأس المال إلا أنهما توقفا عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستوليا عليها دون ردها .

وعقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اقرا بإرتكاب الواقعة وتعهدا برد المبالغ المالية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهواتف المحمولة الادارة العامة سوهاج محل خاص أرباح شهرية

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قيمة المبالغ المالية المسموح السفر بها عند الدخول أو مغادرة المملكة، حيث يشترط الإفصاح عن المبالغ المالية النقدية وملء الإقرار الجمركي.

المبالغ المالية المسموح السفر بها

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة بشأن المبالغ المالية المسموح السفر بها، حيث أوضحت الهيئة أنه يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخول أو مغادرة البلاد إذا كان المسافر يحمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي أو أكثر وما يعادلها من الأموال أو المجوهرات أو المعادن الثمينة.

عزيزتي عهود، يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخولك أو مغادرتك البلاد إذا كنت تحمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي أو أكثر وما يعادلها من الأموال أو المجوهرات أو المعادن الثمينة ويمكنك الاطلاع على خدمة الاقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي: https://t.co/ckgzju4IXr

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 2, 2024

وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستفيد الاطلاع على خدمة الاقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي من هنا ، والإطلاع على دليل الخدمة الإقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي من هنا .

كما يمكنك الإطلاع على دليل الخدمة الإقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي: https://t.co/LtMjAmoXrG.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 2, 2024 الإقرار الجمركي للمسافرين

وتتيح الهيئة إمكانية تقديم الإقرار الجمركي للمسافرة، والتي توفر إمكانية تعبئة نموذج الإقرار إلكترونيا عن المواد الواجب الإقرار عنها، وتقديمه لموظفي الجمارك عند دخول أو مغادرة الأراضي السعودية للمسافرين الدوليين ، وتشمل هذه المواد:

- العملات أو الأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- البضائع بكميات تجارية أو بقيمة أعلى من 3000 ريال.

- السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية.

- السلع والمواد المحظورة والمقيدة.

وتقتصر قائمة المواد اللازم الإقرار عنها للمسافرين الدوليين المغادرين للأراضي السعودية على المواد التالية:

- العملات والأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- المواد المحظور تصديرها (كالآثار ونحوها) والمواد المدعومة.

ويتاح تقديم الإقرار الجمركي إلكترونيا للمسافرين من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى الخدمة عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

تعبئة الحقول المطلوبة.

الاحتفاظ بالرقم المرجعي لعملية الإقرار لتقديمه لموظف الجمارك عند الوصول لاستكمال.

إجراءات الإقرار​.

مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم