نيويورك في 19 سبتمبر /وام/ التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، معالي إيدي راما، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما ناقش الجانبان آفاق التعاون الثنائي في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة والمناخ.


واستعرض الجانبان مخرجات زيارة العمل التي قام بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى تيرانا في شهر إبريل الماضي، ودورها في تطوير التعاون الثنائي بين البلدين بما يدعم أهدافهما التنموية على مختلف الأصعدة.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي إيدي راما، عددا من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.
وأشاد سموه خلال اللقاء بالنمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون المشترك بين البلدين على الأصعدة المختلفة، فيما أكد معالي أيدي راما على علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، معربا عن تطلع بلاده لتنمية وتطوير التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في المجالات كافة.
حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

أحمد جمال / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: عبدالله بن زاید بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

استقبلت رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونقل سمو وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.المستجدات الدوليةواستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

#تالين | دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا كايا كالاس تستقبل سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan pic.twitter.com/Lx8FfBl65a— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024
أخبار متعلقة ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكاملالسبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًاحضر الاستقبال سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • الحقيل يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • الفريق أول محمـد زكي يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام