تطلق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد اليوم، البرنامج الدعوي (انتماء ونماء) في مختلف مناطق المملكة، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الـ 93، حيث يتضمن إقامة 2100 منشط وفعالية، إضافة إلى مسابقة خاصة باليوم الوطني بمشاركة 397 داعياً وداعية.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بفضل الوطن ومشروعية حبه والانتماء له، والرد على الشبهات المضللة نحو الانتماء والمواطنة، وبيان مكانة المملكة وإبراز جهودها، حيث سيقام في الجوامع والمساجد، ومكاتب الدعوة، ودور الرعاية، والسجون، والمدارس والجامعات، ودور تحفيظ القرآن النسائية، وحلقات تحفيظ القرآن الكريم للبنين، حيث سيبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشمل أبرز موضوعات البرنامج أهمية اجتماع الكلمة، وحقوق ولاة الأمر في ضوء الكتاب والسنة، ولزوم الجماعة فضلها وأهميتها، وواجب المواطن في الدفاع عن الوطن وولي الأمر، ومقومات حق الوطن، وأمن الوطن مسؤولية الجميع، وجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، إلى جانب العديد من الموضوعات التي تعنى بالوطن.

كما يتضمن البرنامج عدداً من المبادرات والفعاليات من إقامة المسابقات وعروض مرئية متنوعة، وتزويد المصليات والمكتبات بنسخ من القرآن الكريم والكتب، وتوزيع الهدايا على الحضور والمشاركين في البرنامج، وتفعيل جانب التطوع، وتسجيل ساعات التطوع للمشاركين في المنصة الوطنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية اليوم الوطني الـ 93 انتماء ونماء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية فوق كل من مناطق الغرب، والسايس، والأطلس المتوسط، والشاوية، ودكالة، والسواحل المتواجدة بين تزنيت والعيون.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية ورعد متفرق بالأطلس الكبير وأقصى جنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمناطق الجنوبية، والواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 9 درجات و 15 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • عاجل..الحكومة تطلق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”