شفق نيوز:
2024-07-03@04:11:42 GMT

صور.. مراسيم مهيبة لدفن جثامين ضحايا قصف السليمانية

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

صور.. مراسيم مهيبة لدفن جثامين ضحايا قصف السليمانية

شفق نيوز/ جرت، اليوم الثلاثاء، مراسيم "مهيبة" لتشييع جثامين عناصر من قوات مكافحة الإرهاب في السليمانية، والذين قضوا في حادث استهداف المطار الزراعي في عربت أمس .

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، انه في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء انطلقت مراسيم مهيبة تم خلالها تشييع جثمان "شهيدين" من قوات مكافحة الإرهاب في السليمانية من ضحايا الاعتداء الذي طال مطار عربت الزراعي يوم أمس الاثنين.

واشار إلى أن جثامين اثنين من الضحايا ووريا التراب في السليمانية، فيما ووري الآخر في كروم وقد تم نقل جثمانه الى هناك .

ودانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، يوم الثلاثاء، القصف الذي استهدف أمس مطارا في السليمانية، مشددة على أن تتوقف الهجمات التي تنتهك السيادة العراقية.

وأمس، استهدفت طائرة مسيرة "مجهولة الهوية" مطار عربت الزراعي الواقع جنوب شرقي السليمانية، ما تسبب بسقوط 6 قتلى و3 جرحى على الاقل، بحسب مصدر أمني.

وفجر اليوم الثلاثاء، قال اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، إنّ الطائرة التي قصفت مطار عربت الزراعي في السليمانية دخلت من تركيا، مشيرا في بيان، إلى أنّ الطائرة دخلت الأجواء العراقية في الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 18 أيلول/سبتمبر، عبر الحدود مع تركيا وقصف مطار عربت في محافظة السليمانية، مما أدى إلى "استشهاد ثلاثة من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة ثلاثة آخرين".

 ووصف زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، القصف بـ "الإرهابي"، وطالب الحكومة الاتحادية بحماية السليمانية.

وانشئ مطار عربت في محافظة السليمانية عام 2005 ويستخدم للخدمات المدنية والمجالات الزراعية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية مطار عربت فی السلیمانیة مطار عربت

إقرأ أيضاً:

تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا

شيع المئات من أهالي مركز إطسا، بمحافظة الفيوم وسط حزن شديد وبكاء جثامين 3 شباب من خيرة شباب القرية والذين لقوا حتفهم في دولة ليبيا إثر تعرضهم لحريق نشب بالمنزل الذي يسكنوا به أثناء عملهم وانتقلت الحماية المدنية والسلطات الليبية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وسيطرت الحماية المدنية على الحريق، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة إحدى المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق.


وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغًا بنشوب حريق بإحدى الوحدات السكنية بمدينة طرابلس وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الشباب يحملون الجنسية المصرية ويقيمون بإحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم.

 

وكشفت السلطات الليبية عن هوية هؤلاء الأشخاص وهم "حسن رمضان الجندى"   17 عاما، ومقيم بقرية أحمد ابراهيم الجندى، و"إبراهيم عاطف الأبعج" 24 عاما، ومقيم بعزبة الأبعج دانيال، و" احمد يوسف عبدربه" 25 عاما، ومقيم بعزبة عبدربه قصر الباسل وجميعها تابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم تحرر المحضر اللازم بالواقعة.
 

وقال أحد أقارب المتوفيين أنه أثناء تواجد عدد من الشباب بالمنزل نشب حريق هائل ولاذ الجميع بالفرار إلا أن هولاء الثلاثة أشخاص علقوا داخل النيران لتلتهم اجسادهم ويلقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.


نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى إحدى المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق لنقل الجثث إلى الأراضي المصرية لتسليمها لذويهم ودفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسهم.

 

 

 

 

 

 

بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم IMG-20240630-WA0128 IMG-20240630-WA0129 IMG-20240630-WA0125

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط
  • لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة