يتسلم اليوم الثلاثاء المستشار محمد شوقي عياد، مهام عمله بمنصبه الجديد رسميًا كنائب عام لمصر، للحقبة المقبلة والتي تستمر لمدة 4 سنوات، خلفًا للنائب العام المستشار حماده الصاوي والتي تنتهي فترة توليه المنصب اليوم.

ويتسلم المستشار محمد شوقي عياد عمله نائبًا عامًا، خلفًا للمستشار حماد الصاوي المنتهية ولايته اليوم بعد مرور 4 سنوات علي توليه المنصب في سبتمبر من عام 2019، والذي جاء خلفًا للمستشار نبيل صادق النائب العام الأسبق والذي تولي منصبه في سبتمبر 2015 ولمدة 4 أعوام، كانت انتهت في سبتمبر من 2019، خلفًا للشهيد الراحل المستشار هشام بركات والذي اغتالته يد الإرهاب في 2015.

السيرة الذاتية للنائب العام الجديد

المستشار محمد شوقي من مواليد 9 مايو عام 1957 بمحافظة الغربية، وحاصل على درجة الليسانس في الحقوق عام 1979 - جامعة المنصورة.

عُين بالنيابة العامة في أول يونيو من العام 1980، ثم أصبح في 28 سبتمبر من العام 1985 وكيلا للنائب العام من الفئة الممتازة بنيابات شرق الإسكندرية ونيابة الأموال العامة بالإسكندرية، واستمر عمله بالنيابة العامة حتى 30 سبتمبر من العام 1989.

عُين قاضيا بالمحاكم الابتدائية في أول أكتوبر من العام 1989، ثم ترقى إلى درجة رئيس محكمة حتى 2 سبتمبر من العام 1993.

عُين رئيسا للنيابة العامة بنيابة استئناف الإسكندرية في 3 سبتمبر 1993 واستمر عمله بها حتى 30 سبتمبر 1995، ثم أصبح في أول أكتوبر 1995 رئيسا للنيابة العامة بالتفتيش القضائي للنيابة، ورُقي إلى درجة قاض بمحاكم الاستئناف في 16 يونيو 1999، ثم نائبا لرئيس محكمة الاستئناف في 25 يونيو 2003، ثم رُقي إلى درجة "رئيس استئناف" بمحاكم الاستئناف في 30 يونيو من العام 2005.

عُين في أول أكتوبر 2010 وحتى 30 سبتمبر 2012 عضوا بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، ثم أعير للعمل قاضيا بمحاكم دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من أول أكتوبر 2012 ولمدة 6 سنوات.

ترأس في 18 أغسطس 2019 المكتب الفني لمحكمة استئناف طنطا، ثم عُين وكيلا للإدارة العامة لشئون التفتيش القضائي بوزارة العدل في 25 فبراير من العام 2020.

عُين في 22 يونيو 2020 مساعدا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي وحتى الآن، إلى أن صدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينه نائبا عاما ابتداء من 19 سبتمبر المقبل، خلفا للمستشار حماده الصاوي الذي تنتهي مدة شغله لمنصبه في هذا التاريخ.

اقرأ أيضاًبعد حلفه اليمين.. .السيرة الذاتية لـ «النائب العام» المستشار محمد شوقي عياد

عاجل.. الرئيس السيسي يمنح النائب العام السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

ماذا تعرف عن المستشار محمد شوقي فتحي النائب العام الجديد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقي النائب العام الجديد السيرة الذاتية لـ النائب العام الجديد المستشار محمد شوقی النائب العام أول أکتوبر سبتمبر من من العام فی أول

إقرأ أيضاً:

محمد إمام يوجه رساله لتركي آل شيخ بعد دعم فيلمه الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الفنان محمد إمام رسالة شكر إلى المستشار تركى آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد دعم الأخير لفيلم "شمس الزناتي" والذى يقوم ببطولته الفنان محمد إمام.

وعلق الفنان محمد إمام فى رساله عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو إنستجرام قائلاً "شكراً معالى المستشار تركى آل شيخ على دعمك وحماسك لفيلم شمس الزناتي، وإصرارك على صناعة أفلام بمواصفات عالمية".

https://www.instagram.com/reel/C9GUzVIo4Dc/?igsh=MXNjc3cxY3dmdmQ2eQ==

وتابع الفنان محمد إمام رسالته إلى الجمهور "إن شاء الله هتشوفوا فيلم متعملش ذيه قبل كده، انتظروا مفاجآت كبيرة".

من جانبه علق المستشار تركى آل شيخ على كواليس دعم فيلم شمس الزناتي، أنه يعشق فيلم الزعيم عادل إمام"شمس الزناتى"، لذلك طالب الإنتاج بوقف العمل والتدخل لدعم الفيلم لظهوره بما يستحق، وذلك نظراً لقيمة العمل ونجاحه بعدما قدمه الزعيم.

يشارك الفنان محمد إمام فى الموسم السينمائى الحالى بفيلم "اللعب مع العيال"، والذى حقق نجاحاً كبيراً بعد طرحه بدور العرض السينمائى.

تدور أحداث فيلم "اللعب مع العيال" حول مدرس يتم نقله إلى منطقة نائية فى الصحراء، وتتصاعد الأحداث بشكل كوميدى تشويقى.

الفيلم بطولة محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، بيومي فؤاد، حجاج عبدالعظيم، تأليف وإخراج شريف عرفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: الحكومة مسؤولة أمام الشعب عن تنفيذ برنامجها الجديد
  • النائب محمد عزت القاضي يشيد ببرنامج الحكومة الجديد: يستهدف بناء الإنسان المصري
  • رئيس جامعة سوهاج يزور دار الإفتاء لتهنئة لتقديم التهنئة بحلول العام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يقدم التهنئة للدكتور شوقي علام بمناسبة العام الهجري الجديد
  • «النائب العام» يخلي سبيل مدير مركز الامتحانات ويحرك دعوى ضد لجان مراقبة
  • عاجل.. إحالة متهم بخلية الإسماعيلية للمفتي و20 أكتوبر النطق بالحكم
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • محمد إمام يوجه رساله لتركي آل شيخ بعد دعم فيلمه الجديد
  • محافظ بورسعيد يبدأ عمله بحضور احتفال العام الهجري الجديد: «فال خير»
  • محافظ المنيا الجديد: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد