تستمر العمليات العسكرية بنسق تصاعدي في العاصمة السودانية الخرطوم بين الجيش والدعم السريع، حيث دخلت المعارك شهرها السادس منذ اندلاعها في الـ15 من أبريل الماضي.

اندلاع حريق كبير بـ"برج النيل" في السودان (فيديو + صورة) السودان.. تواصل الاشتباكات وتبادل الاتهامات بين طرفي الصراع وسط تفاقم الوضع الإنساني (فيديو)

وشوهدت اليوم تعزيزات عسكرية تتبع للدعم السريع إلى جانب حركة سيارات قتالية محملة بالأسلحة والجنود في طريقها نحو منطقة شرق النيل شرقي الخرطوم.

إلى ذلك تجددت المواجهات منذ الساعات الأولى للصباح بين الطرفين عند مركز العاصمة حول محيط منطقة مقرن النيلين الذي تصاعدت منه سحب الدخان جراء الاقتتال حول هذه المناطق.

أما في محور مدينة أم درمان غربي العاصمة فإن الجيش نفذ صباح اليوم عدة هجمات من مدفعيته الثقيلة الواقعة أقصى شمالي المدينة عند قاعدة كرري العملياتية عن طريق إطلاق قذائف مدفعية قريبة وبعيدة المدى استهدف خلالها مواقع تمركزات الدعم السريع في مدينة الخرطوم بحري.

كما أفاد شهود عيان باشتباكات بين الطرفين في مناطق أم درمان القديمة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش السوداني الخرطوم قوات الدعم السريع

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الطوارئ الصحية بالخرطوم تعلن عن إنجاب سيدة ثلاثة توأم بمستشفي الفتح

أعلن رئيس لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم دكتور محمد إبراهيم أن سيدة أنجبت بمستشفي الفتح بمحلية كرري ثلاثة توائم إناث.وأكدت ادارة مستشفى ان التوائم ووالدتهن يتمتعن بصحة جيدة ، مبينين أنها من الحالات النادرة في الولادة مشيرا الى أنه تم توفير ألبان للتوائم من ادارة التغذية وإحتياجات الرضاعة الاخرى.فيما أعلن رئيس لجنة الطوارئ الصحية عن ادخال خدمات جديدة في القريب العاجل لمستشفى الفتح بافتتاح مركز غسيل الكلى وإدخال الطاقة الشمسية لجميع الاقسام حتى لا تتأثر خدمات المستشفى بقطوعات الكهرباء وارتفاع تكلفة وقود مولد الكهرباء.ولفت رئيس اللجنة انه رغم ظروف الحرب فان الدعم والرعاية التي تجدها من السيد والي ولاية الخرطوم اسهمت في استقرار الخدمات بالمؤسسات الصحية و العلاجية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • الجيش يتهم «الدعم السريع» بتدمير الجزء الشرقي لجسر الحلفايا
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر الحلفايا بالخرطوم
  • بالصور.. الطوارئ الصحية بالخرطوم تعلن عن إنجاب سيدة ثلاثة توأم بمستشفي الفتح
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • النيابة في السودان تردّ على حقيقة إطلاق سراح قناصة