موقع 24:
2024-07-06@02:53:12 GMT

تكهنات بتجاوز أسعار النفط 100 دولار

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تكهنات بتجاوز أسعار النفط 100 دولار

أشارت بيانات مجموعة بورصة لندن إلى تجاوز سعر الخام النيجيري كوا إيبوي 100 دولار للبرميل أمس الإثنين. وقال المحلل في البنك السويدي إس.إي.بي بيارن شيلدروب في تقرير إن خام تابيس الماليزي، وصل إلى 101.30 دولار الأسبوع الماضي، ما يسلط الضوء على توقعات بشح المعروض.

وارتفع النفط إلى أعلى مستوياته في 2023 مع تركيز المستثمرين على احتمال شح في الإمدادات في الربع الرابع من العام بعد أن مددت السعودية، وروسيا تخفيضات الإمدادات، والبلدان هما أكبر المنتجين في مجموعة أوبك+ التي يخفض معظم أعضائها الآخرين الإنتاج أيضاً.

وتابع المحلل المالي شيلدروب "الوضع العام هو أن السعودية وروسيا تسيطران بقوة على سوق النفط".

وبلغ تداول العقود الآجلة لخام برنت 94.89 دولار يوم الإثنين، وبلغ مؤشر القياس ذو الصلة المستخدم في تداول الكثير من الشحنات المادية في العالم،  برنت المؤرخ، مستوى أعلى بقليل من 96 دولارا، حسب البورصة.

ويتجاوز سعر كوا إيبوي وبعض الخامات الأخرى المسعرة مقابل برنت 100 دولار بالفعل لأنها تستند إلى سعر خام برنت المؤرخ بالإضافة إلى الفارق النقدي أو العلاوة، والتي تقدرها البورصة حالياً بحوالي 4.25 دولارات للبرميل.

Geopolitics could drive oil prices over $100, Citi says https://t.co/VmoIVAJ0ww

— David Burton ⭐️⭐️ (@DavidBurton1971) September 19, 2023

وقال شيلدروب إنه يرجح بشكل كبير تحرك سعر برنت فوق 100 دولار، لأن "ارتفاعه فوق ذلك لا يحتاج إلا إلى ضجيج". ويتوقع بنك يو.بي.إس السويسري أن تصل العقود الآجلة لخام برنت إلى أرقام في خانة المئات.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى يو.بي.إس: "نتوقع تداول برنت في نطاق 90-100 دولار خلال الأشهر المقبلة، مع هدف لنهاية العام عند 95 دولاراً".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين ارتفاع أسعار النفط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة