(عدن الغد)خاص:

تحدث وزير حقوق الإنسان السابق الدكتور محمد عسكر على البيان الأخير الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية بشأن الاتفاق السياسي القادم بين الأطراف اليمنية.

وقال عسكر في منشور له على منصة "أكس" إنه إذا كان الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية، يأتي تلبية لتطلعات اليمنيين بالعدالة والمساءلة، فأمر محمود وكلنا داعمين لهذا المسار".

وأردف قائلًا:"أما إن كان لغسل الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان، فلا أظنه يلبي تطلعات اليمنيين ولايحقق أي عدالة أو مساءلة فضلاً عن تحقيق السلام الدائم المنشود".

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها إن "الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية، والذي يأتي أيضًا تلبية لدعوات اليمنيين لتحقيق العدالة والمساءلة، هو وحده القادر على إحلال السلام والازدهار في البلاد".





 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية

أكدت الحكومة أن مليشيا الحوثي الإرهابية، استولت على أكثر من 120 مليون دولار من إيرادات شركة الخطوط الجوية اليمنية خلال السبع سنوات الأخيرة.

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني؛ صالح بن نهيد، أوضح أن المليشيا الحوثية، استولت على ما يزيد عن 120 مليون دولار أمريكي، من إيرادات اليمنية، ومنعت بذلك عملية إكمال صيانة وتطوير الناقل الوطني الوحيد في اليمن. 

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي استولت على 4 طائرات تابعة لليمنية، كانت الحكومة والتحالف قد سمحت لها بتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صنعاء وجدة لنقل الحجاج اليمنيين تخفيفاً لمعاناة ومشقة السفر البري، ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والأعراف، ومعرضة حياة المدنيين للخطر.

وطالب رئيس هيئة الطيران المدني، الدول العربية بمواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للتخفيف من معاناة اليمنيين وتسهيل حركة تنقلهم لمختلف دول العالم، خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تشهده البلاد من تدمير للمطارات وإيقاف حركة الطيران والاستيلاء على أموال شركة "اليمنية".

وأكد بن نهيد استمرار الحكومة المعترف بها بالالتزام بكافة أنظمة ومواثيق الطيران المدني الدولية، وتحييد المدنيين من أي صراعات سياسية والعمل مع الأشقاء العرب على الحفاظ على سلامة الطيران المدني بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات
  • منظمة حقوقية تطالب بإدراج ملف المختطفات ضمن أجندة مفاوضات مسقط
  • حاطم.. والأعظم قادم
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر