حضرموت(عدن الغد)خاص.

نظمت الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديرية الريدة وقصيعر اليوم لقاء موسعًا للوجهاء والأعيان والشخصيات العامة من مختلف فئات المجتمع بحضور رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي .

وفي اللقاء الذي أقيم بمناسبة افتتاح مقر مكتب الهيئة التنفيذية بالمديرية وحضره عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ خالد محسن العامري، والأمين العام المساعد الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ , والمدير العام للمديرية عبدالباسط عبدالله باحميد وعدد من قيادات السلطة المحلية القى الشيخ عمرو بن حبريش كلمة تناول فيها الأوضاع العامة و آخر المستجدات  , مشيرًا إلى أن بتوحد كلمة أبناء حضرموت سوف تتحقق الأهداف والتطلعات المشروعة , مؤكدًا على أهمية الحفاظ على حضرموت الهوية والانسان .

وأوضح الشيخ بن حبريش بأن مؤتمر حضرموت الجامع موقفه ثابت إلى جانب المجتمع داعيًا مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات إلى تبني قضايا ومعاناة المجتمع وخاصة ما يتعلق بمعيشة الناس الأساسية واستقرارهم والتعبير عن ذلك بكل الطرق السلمية .

وتدارس المجتمعون خلال اللقاء اتخاذ موقف موحد اتجاه كل ما يخدم مصلحة المجتمع ورفع معاناته ..

وكان رئيس مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية المقدم عادل صالح بن راتع القرادي قد رحب في مستهل اللقاء بزيارة رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش إلى مديرية الريدة وقصيعر , وحرصه على الاستماع إلى قضايا وهموم المواطنين في المديرية ووضع المعالجات لها

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟

انعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة.

 


وترصد بوابة "الفجر" في السطور التالية أهداف مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في السطور التالية:

 

التحالف الوطني 


يستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، حيث يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع.

 

كما يهدف إلى تعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

 

ويسعى لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.

 

ويعمل على دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.

 

ويستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.


 


ويأتي مشروع القانون في ضوء الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في معاونة أجهزة الدولة المعنية ببناء المجتمع من خلال ما تقدمه من خدمات تنموية متكاملة في جميع ميادين العمل الأهلي.

 

ومن أجل توحيد تلك الجهود، فقد ظهرت حاجة ملحة إلى استحداث آلية لتجميع تلك الجهود تحت مظلة تحالف واحد يمكنها من تحقيق أهدافها وأغراضها بإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية، وذلك كله بتعظيم الاستفادة من قدرات وبرامج وخطط هذه المؤسسات.

 

كما يهدف إلى عقد المؤتمرات وورش العمل التى تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلى وإنماء الشراكة فى الأنشطة ذات النفع العام وغرب ثقافة العمل التطوعي.


 


ويجوز للتحالف له إنشاء فـروع ومكاتب في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في أحكام هذا القانون بالتحالف ويجوز للتحالف فتح فروع له خارج جمهورية مصر العربية بموافقة الرئيس بناء على اقتراح رئيس مجلس الامناء  وذلك وفقا للضوابط والاجرءات التى يحددها القانون، ويخضع التحالف فـي مباشرة مهامه لأحكام هـذا القانون واللوائح الداخلية المنظمـة لشئونه.

مقالات مشابهة

  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟