شفق نيوز/ نظم العشرات من مزارعي محافظة النجف، اليوم الثلاثاء، تظاهرة كبيرة للمطالبة بتعويضهم عن منعهم من زراعة أحد المحاصيل الزراعية.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، ان العشرات من الفلاحين في المحافظة نظموا تظاهرة عند مفرگ غماس الحدودي مع محافظة الديوانية، للمطالبة بتعويضهم عن منعهم من زراعة محصول الشلب.

وبين مراسلنا، ان المحتجين من الفلاحين رفعوا (المگاوير والكرك) في إشارة إلى أنهم قد يصعدون الموقف في أي لحظة ما لم تستجب الحكومة لطلباتهم.

ومنعت وزارة الزراعة العراقية بالتعاون مع الموارد المائية أصحاب الأراضي الزراعية من زراعة أراضيهم بمحصول الشلب للموسم الصيفي الحالي بسبب الشحة المائية، وكون وزارتي الزراعة والموارد قد أعلنت عن عدم وجود خطة زراعية صيفية لهذا العام.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي النجف المزارعين زراعة الشلب

إقرأ أيضاً:

انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٣١ طن و ٧٥٩ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة ) أن يكون وزن المقطورة منفصلاً عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • اتلاف أكثر 1258 مخلفا حربيا في بادية النجف
  • الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • تظاهرة شمالي ديالى للمطالبة بتحسين الخدمات والطاقة الكهربائية (صور)