الكويت - صفا

أقامت رابطة "شباب لأجل القدس" في الكويت (فريق تطوعي)، مساء الاثنين، حفلًا ختاميًا لتكريم المشاركين في مشروع "سفراء القدس" بنسخته السادسة للعام 2023، بمسرح مكتبة الكويت الوطنية، بالتعاون مع عدة جهات رسمية وتطوعية.

وقال المسؤول الإعلامي للمشروع عبدالعزيز الدمخي إننا "نحتفي اليوم بتسع مبادرات قدمت لخدمة القضية الفلسطينية".

وأضاف الدمخي لـ"قدس برس" أن هذا التكريم يأتي ختامًا لجهود المشاركين في مشروع سفراء القدس (6) الذين لم تلههم العطلة الصيفية عن التمسك بالقضية الفلسطينية وخدمتها ليكونوا شعلة تحرير المسجد الأقصى المبارك وكل فلسطين.

بدوره، قال مدير إدارة العمل التطوعي في "الهيئة العامة للشباب" وليد الأنصاري: إن "دعمنا لمشروع سفراء القدس (6) ، يأتي انطلاقًا من دور الهيئة في دعم الفرق التطوعية، ومنظمات المجتمع المدني على تأدية رسالتها في قضاياها التي تهتم بها".

وأضاف الأنصاري في كلمة له، أنه "لا شك أن قضية فلسطين من القضايا المهمة والمصيرية، التي تفخر دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بدعمها".

من جانبه، أكد رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية في "نماء الخيرية" وليد البسام، أن دولة الكويت تعتبر من أكبر الداعمين لفلسطين في كافة المنظمات والمحافل الدولية دون استثناء ايمانًا منها بأن القضية الفلسطينية هي قضية المسلمين الأولى والمركزية، وهو ما تجلى بالسعي الكويتي الحثيث لدفع العالم للاعتراف بدولة فلسطين.

وأشار إلى أن الكويت دأبت على مدى العقود الماضية على دعم أبناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم منذ ما قبل نكبة عام 1948م.

ولفت إلى أن أبناء الشعب الكويتي شكلوا في عام 1936م أول لجنة مناصرة للشعب الفلسطيني، وذلك بعد انتهاء الثورة الفلسطينية وقامت بجمع التبرعات، كما جمع تجار كويتيون أكثر من 500 ألف روبية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين عام 1947م"

وبين البسام، دور مؤسسة نماء الخيرية في دعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها بداية عام 2021 انطلقت أعمالها الخيرية إلى خارج الكويت، وكانت فلسطين من أوائل الدول المدرجة لتقديم الدعم الإغاثي لها.

وقال إن "دعمنا لمشروع سفراء القدس يأتي انطلاقًا من دور نماء الخيرية في دعم الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني على تأدية رسالتها".

وأكد أن التحديات الراهنة يدفعنا الى المزيد من العمل والاجتهاد من اجل دعم القضية الفلسطينية، لا سيما أن البلاد بمؤسساتها الرسمية والأهلية لم تدخر وسعًا في دعم الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة.

من جهته، هنأ المدير التنفيذي لرابطة "شباب لأجل القدس" يوسف الكندري الخريجين على جهودهم في دعم القضية الفلسطينية.

وقال الكندري في كلمة له خلال الحفل إننا "نحتفي اليوم بمن بادر وأراد أن تكون له بصمة مميزة في حب الأقصى والقدس أعطوا من وقتهم وجهدهم حتى يعدوا العدة ويكملوا المسيرة ويورثوا الأجيال هذا العهد والوعد".

وأضاف أن المسؤولية تقع علينا أفرادًا ومؤسسات في تسخير كافة الإمكانيات للدفاع عن الأرض المقدسة، متابعًا أن "الأقصى وتراب فلسطين الحر يشتاقان إلى شباب الأمة من أبنائها وبناتها، يدافعون ويذودون ويحمون لا يكلّون ولا يملّون حتى يصلون هناك فاتحين محررين غير مطبعين".

وفي 12 آب/ أغسطس الماضي، افتتحت رابطة "شباب لأجل القدس" في الكويت، مشروع "سفراء القدس" بنسخته السادسة تحت شعار "كن سفيرًا للقدس 6"، ، لتأهيل ما بين 50 إلى 100 شاب وشابة، والاستفادة من جهودهم في العمل لأجل القدس والمسجد الأقصى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الكويت القضیة الفلسطینیة فی دعم

إقرأ أيضاً:

إصابة جندي ومجندة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة القدس (شاهد)

أصيب جندي ومجندة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في عملية طعن وقعت قرب باب العامود في مدينة القدس المحتلة، فيما جرى إطلاق النار على منفذ العملية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه جرى نقل المصابين الإسرائيليين لتلقي العلاج، وذلك بعد تعرضهما لعملية طعن من قبل فلسطيني، استشهد بعد إطلاق النار عليه من الجنود الإسرائيليين.

ونشرت قوات الاحتلال صورة لـ"آلة حادة" قالت إن المنفذ استخدمها في عملية الطعن بالقدس.

واستنفرت قوات الاحتلال بشكل كبير في مدينة القدس، وفرضت إغلاقا شاملا في البلدة القديمة، وأجبرت الشبان المقدسيين على الخروج من منطقة باب العامود.

عملية طعن في القدس.

اصابة شرطي إسرائيلي بجروح في عملية طعن في القدس قبل قليل.

فيديو لاطلاق النار على المنفذ pic.twitter.com/gvDPEuXOOd

— Hanzala (@Hanzpal2) September 15, 2024

عملية في #القدس

إصابة شرطي لجيش الاحتلال في المكان وتحييد المنفذ عند باب العامود

إصيب شرطي صهيوني بعدة طعنات عند باب العامود واستشهد المنفذ

استنفار قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس؛ عقب إطلاق النار على شاب قرب باب العامود.

المصاب ضابط في الشرطة الإخرائيلية… pic.twitter.com/fP9py4tPPr

— راشد ????الطراروه (@rashedaltrarwah) September 15, 2024

وجاءت العملية في ظل توافد الفلسطينيين بشكل كبير إلى المسجد الأقصى، احتفاء بذكرى المولد النبوي، متجاوزين قيود الاحتلال وحواجزه العسكرية في مدينة القدس.

وأكدت شخصيات مقدسية على ضرورة الحشد الدائم والرباط المتواصل في الأقصى، لحمايته من مخاطر التهويد واقتحامات المستوطنين المتكررة له.

وشددت الدعوات على ضرورة الحشد والرباط في المسجد الأقصى وإعماره، للتصدي لمخططات الاحتلال وجماعات المستوطنين غير المسبوقة في فرض واقع جديد في المسجد.




وتتزامن هذه الدعوات مع عدوان عصيب ومرتقب على المسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية في شهر أكتوبر القادم، عدا عن مخططات خطيرة تستهدف المسجد من قبل حكومة الاحتلال وجماعات المستوطنين.

ويرتقب المسجد أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد اليهودية في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله.

وكانت جماعات الهيكل الاستيطانية المتطرفة نشرت، الخميس الماضي، مقطع فيديو جديد يظهر فيه احتراق المسجد الأقصى المبارك، في إشارة إلى تدميره وبناء الهيكل المزعوم.

ويأتي ذلك في ظل الهجمة غير المسبوقة التي يتعرّض لها الأقصى من حصار واقتحامات بأعداد كبيرة وأداء كافة طقوس الهيكل من صلاة وسجود ملحمي جماعي ونفخ بالبوق ومحاولة إدخال القرابين، مع منع دخول المصلين وإبعاد المرابطين خلال الاقتحامات.

وكانت حركة "حماس" قد حذرت من مغبة إقدام "حكومة الاحتلال وقطعان مستوطنيها، على أي عمل يمس بالمسجد الأقصى المبارك وهويته العربية الإسلامية"، مؤكدة أن "الأقصى هو عنوان صراع شعبنا وأمتَيْنا العربية والإسلامية مع هذا المحتل الفاشي".

مقالات مشابهة

  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى
  • 123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • أوقاف القدس: فتح 3 أبواب رئيسة للمسجد الأقصى بعد إغلاقها
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • إصابة جندي ومجندة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة القدس (شاهد)
  • “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية
  • شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى