سرايا - اعتمدت الهند رسمياً الاسم الجديد للدولة "بهارات" في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها حالياً.


وأظهر مقطع فيديو للحظة إلقاء رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي كلمة بلاده وأمامه الاسم الجديد للهند "بهارات"، ما أثار تكهنات بشأن تغيير اسم الدولة.


انطلاق أعمال القمة
وانطلقت اليوم أعمال قمة مجموعة العشرين في الهند بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.


فيما أصبح الاتحاد الإفريقي رسمياً السبت عضواً في مجموعة العشرين بدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي تستضيف بلاده القمة المنعقدة في نيودلهي.


وقال مودي في كلمته الافتتاحية "بموافقة الجميع، أطلب من رئيس الاتحاد الإفريقي أن يأخذ مكانه كعضو دائم في مجموعة العشرين".


وقد انتقل رئيس الاتحاد الإفريقي بعد ذلك للجلوس إلى جانب قادة دول مجموعة العشرين، وفق "فرانس برس".


دعم الجهود
وأعلن قادة مجموعة العشرين أنهم سيدعمون الجهود المبذولة لزيادة القدرة العالمية للطاقة المتجددة 3 مرات بحلول العام 2030، متعهّدين بتسريع العمل لمكافحة تغير المناخ.

وجاء في بيان أن المجموعة "ستتابع وتشجع الجهود الرامية إلى زيادة قدرة الطاقة المتجددة 3 مرات". وأضاف "نحن نلتزم بتسريع التدابير لمواجهة الأزمات والتحديات البيئية بما فيها تغير المناخ".



مجموعة العشرين
هي مُنتدى دولي يجمع الحكومات ومُحافظي البنوك المركزية من 20 دولة والاتحاد الأوروبي.


تأسست المُنظمة سنة 1999، وذلك بهدف مُناقشة السياسات المُتعلقة بتعزيز الاستقرار المالي الدولي، وأيضاً مُعالجة القضايا التي تتجاوز مسؤوليات أي شخص. وسعت مجموعة العشرين جدول أعمالها مُنذ عام 2008، حيث أصبح يُشارك في قممها رؤساء الحكومات أو رؤساء الدول، فضلاً عن وزراء المالية ووزراء الخارجية ومراكز الفكر.


وتتكون مجموعة العشرين من 20 دولة عُضو بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي. يُمثل هذا الأخير في قمم المجموعة كُل من المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي. تُمثل اقتصادات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين مُجتمعة حوالي 90% من إجمالي الناتج العالمي، و80% من التجارة العالمية "أو 75% في حالة عدم احتساب التجارة البينية في الاتحاد الأوروبي"، وثُلثي سكان العالم، وحوالي نصف مساحة اليابسة في العالم.


ومع تزايد مكانة مجموعة العشرين بعد القمة الافتتاحية لقادتها في عام 2008، أعلن قادة المجموعة في 25 سبتمبر 2009 أن المجموعة ستحل محل مجموعة الثماني باعتبارها المجلس الاقتصادي الرئيس للدول الغنية.


منذ نشأتها، تعرضت سياسات عضوية مجموعة العشرين لانتقادات من بعض المُثقفين، وكانت قممُها مكاناً لاحتجاجات كبيرة.


وعقد رؤساء دول مجموعة العشرين قمتين في عام 2009 وقمتين أُخريين في عام 2010. منذ القمة السادسة للمجموعة في كان في نوفمبر 2011، عُقدت قمم مجموعة العشرين مُنذ ذلك الحين بشكل سنوي.
 
إقرأ أيضاً : أميركا: لا يعرف أحد مكان طائرة f35 المفقودةإقرأ أيضاً : مصر: مقتل وإصابة 9 عسكريين في انقلاب ناقلةإقرأ أيضاً : مغادرة الأميركيين المفرج عنهم من قبل إيران الدوحة باتّجاه واشنطن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس اليوم محمد رئيس الوزراء القمة رئيس رئيس العمل القمة الرئيس القمة العالم مصر إيران اليوم الدولة العمل القمة الجميع محمد رئيس الوزراء الرئيس مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول

علم « اليوم 24″، من مصادر مطلعة، أن رؤساء فرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تلقوا مراسلة من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مفادها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيشرف على تدريب رؤساء، وأعضاء اللجان، والمديرين التنفيذيين، والمدراء العامين للأندية في القسم الأول من البطولة الاحترافية.

وحسب إحدى المراسلات الموجهة لرؤساء الفرق، التي تحصل « اليوم 24″، على نسخة منها، تتمحور فقرات هذا التدريب، حول القيادة والإدارة، وعمليات النادي وإدارة الملعب، ناهيك عن الاستراتيجية الرياضية وأكاديميات الشباب، والشؤون المالية، إضافة إلى التسويق والاتصال، ثم الحوكمة والشؤون القانونية.

ومن أجل الاستفادة من هذا التدريب، طالبت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من رؤساء الفرق، خلال مراسلتها إليهم، إرسال المعلومات الخاصة بالشخصين اللذين سيمثلان كل فريق قبل الرابع من أكتوبر الجاري.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم البطولة الاحترافية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • "فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول
  • ملامح السياسة الخارجية لرئيس سريلانكا الجديد
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات