سواليف:
2024-09-30@16:10:43 GMT

6 اصابات بتصادم 4 مركبات على طريق العدسية

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

6 اصابات بتصادم 4 مركبات على طريق العدسية

#سواليف

أصيب عدد من الأشخاص بحوادث سير مختلفة خلال فترة الأربع وعشرين ساعة الماضية .
وقال ضابط غرفة ادارة الدوريات الخارجية عبر اذاعة الأمن العام الثلاثاء، إن أبرز ما تم التعامل معه في خلال الفترة الماضية كان حادث سير وقع على طريق ناعور باتجاه العدسية، حيث تواجدت الكوادر المختصة في الموقع وتم اسعاف المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإزالة الأثر المروري عن حرم الشارع العام .


وعلل سبب الحادث بارتكاب أحد السائقين لمخالفة المسير بعكس اتجاة السير، مما تسبب باصطدام 4 مركبات نتج عنها 6 إصابات واعاقة مؤقتة للطريق.
وأشار الى انه وقع حادث آخر، حيث تدهورت مركبة على طريق الزرقاء باتجاه المفرق، بسبب اتخاذ مسرب خاطئ ونتج عن الحادث إصابة واحدة تم اسعافها الى المستشفى.
وبين انه تم التعامل مع عدد من الحالات الانسانية، حيث توقف احد السائقين لطلب المساعدة عند دورية أمنية على طريق البحر الميت وكان يعاني أحد المرافقين من ضيق التنفس، وتم طلب الدفاع المدني ونقله للمستشفى وحالته العامة متوسطة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف على طریق

إقرأ أيضاً:

مُذَكِّرَات مُغتَرِب في دُوَلِ الخَلِيجِ العَرَبي (٢٣)

في غَمرةِ الاضْطِرابِ الذي اجتاحَني ، وقبلَ أنْ يتَجمّعَ الناسُ حولَ السَّيارة ، تَمكَّنتُ مِن فتحِ البابِ الأمامي الأخَر وقبلَ أنْ أرَى المَشهَدَ الكَارِثي سمِعتُ أنينَ وصُراخَ أبنائي عُمر وأحمَد في المقعدِ الخَلفي فَقَدَّرتُ أنَّ إصاباتِهِما بليغةٌ ، ثُمُّ انحنَيتُ على المقعدِ الأمامي
فوَجَدتُه قد انزلقَ والتَحَمَ بالمقعدِ الخَلفي وَراءَه في مشهدٍ تراجيدي لمْ أرَ مِثلَه في حَياتي ... اجتمعَ رأسُ أُسَامة بِرأسِ أمِّه وقد تمَدَّدَ جَسَدُها والدَّمُ ينزِف مِن الرَّأسين وقد فارقتْ الرُّوحُ جسدَ كِلِيهما . وكذلك فارقَ الحياةَ الطِّفلُ مُهنّد : أسماء زينُ العابدين وأسامة محمد عمر وأخوه مهند ، ثلاثٌ مِن غُرفِ القَلبِ تهاوتْ وارتَحلتْ والقلبُ ينزِفُ ودمعُ العينِ لمْ يُسعِفْ القلبَ المَعطُوب لِهَولِ الصَّدمةِ وفُجَاءتِها .
لَحقَني الرُّجل الذي ذكرتُ من قبلُ قبلَ أنْ أتهاوَى واقتادَني إلى سَيارَتِه كما ذكرتْ ، ثم عادَ وحَملَ عُمر ووضَعه أسفلَ الشَّارِع ثم رجعَ لِيعُودَ حامِلاً أحمدَ ويضَعهُ إلى جانبِ أخيه لتَحمِلهُما سيارةُ الاسعافِ التي قابلتنا قادمةً ونحنُ في طريقِنا إلى المستشفى . أمّا عمر فقد كُسِرتْ يدُه اليُسرَى . وأمّا أحمد فقد كُسرَتْ يدُه اليُمنى وأُصيبَ بِكسرٍ في الحَوض .
أمّا عن أهلِ الخفجي ، فَحَدِّث ولا عَجَب ، سودانيون وسعوديون فُضَلاء وأهلُ واجِب . ما إن سَمِعوا بِخَبر الحادِث حتى هُرِعُوا إلى المستشفى زُرَافاتٍ ووُحدَانا . وتوالتْ زياراتُ الإخوةِ في الجالِيةِ السُّودانية في الخفجي طيلةَ أيامِ عِلاجِنا ونحنُ رقودٌ على أسِرَّة المستشفى البَيضَاء ، هم وأُسرُهم وما حَملُوا مَن طَعامٍ ومَوَدة وشرابٍ ومَحبّة . مَكَثنَا في المستشفى شهرين كامِلين منذُ السَّابِع مِن شَوّال وحتى الثامِن من ذي الحِجّة . وقد كانَ الأخُ الحَبيب الأُستاذ عادِل أحمد زَعِيمَ الجَماعَة وشَيخَ القبيلةِ وحَاتِمَها. فقد استَقبلَ كُلُّ القادِمينَ من أنحاءِ المملكة من الأهلِ والمَعارِف والأصْدِقاءِ والزُّملاءِ الذين وفَدُوا إلى الخفجي للمُواساةِ والعَزاءِ . وكانتْ دارُه الفَسِيحةُ " مَسِيدَاً وتَكِيّة " طيلةَ الشَّهرَين ولمْ يألُ جِيرَانُه جُهداً في مُشارَكتِه بِكُلِّ ما استطاعُوا . وقد أقامُوا سُرادِقاً للعَزاءِ استَقبَلُوا فيه كلَّ القادِمينَ من كلِّ جِنسٍ ولَوْن . كُلُّ ذلك ونحنُ الثّلاثةُ بالمستشفى ولمْ نستطِع حتى حُضُور التَّشيِيع ودَفنِ الجُثَث الذي قام به المُقيمُون وأهلُ البلد وعلى رأسٍهُم الزَّعِيم . جَزاهُم اللهُ عنّا خيرَ الجَزاء وباركَ في أهليهم ومالِهم وحَفِظهُم جميعاً من كُلِّ سُوءٍ .
ولقد ضاعَفَ مِن إصابتي التي كانتْ بالرَّأس والجِهَة اليُمنَى من أعلى الوَجه أنّني كنتُ بِصَمّام أوَرطي مُستَبدَل AVR مع تَناوُلِ حُبوبِ ال warfarin التي تَمنَعُ تَجلُّط الدَّم anticoagulant . تَمَّ ايقافُ تناولِ هذه الحبوب في اليومين الأوّليْن حتى يَتِمَّ سحبُ الدَّم الذي تَجَمّعَ في الجَبهةِ وأعلَى الرَّأس . وكنتُ أُحشَرُ يَومِياً مَرتَين داخِلَ الجِهاز الأُسطُواني الذي يُشبٍه القَبر والمُسَمَّى CT Scanner أو الأشِعَة المَقطَعِية لفحص الرأس . والحمدُ للهِ ربِّ العالمِين الوَدودِ ذي الفَضلِ والمِنّة ، فقد تَماثَلنَا للشِّفاء قبلِ حُلولِ عيدِ الأضْحَى المُبارَك ، وبَقي أحمدٌ لِبعضِ الوقتِ في جَبِيرةِ الفَخِذ ( الجِبْس ) . وكانَ العِلاجُ مَجَّاناً إذ كنتُ لا أزالُ مُوَظَّفاً تابِعاً للحُكُومةِ ( وَزارةِ التَّربِيّة والتَّعلِيم ) . وللهِ الفَضلُ والمِنَّة أنْ يَسَّرَ لنا مِثلَ هذا المُستَشفَى المُؤهَّل بِكُلِّ مُتَطلَباتِ المُستَشفَياتِ الحَدِيثةِ في البُلدَانِ المُتَقدِّمة .

محمد عمر الشريف عبد الوهاب

m.omeralshrif114@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر اصطدام سيارة ملاكى بالرصيف على طريق مطروح
  • ضبط مركبات معدّة لتهريب الوقود في منفذ رأس اجدير
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية
  • مُذَكِّرَات مُغتَرِب في دُوَلِ الخَلِيجِ العَرَبي (٢٣)
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • تشييع جثماني مدرس ونجله في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة ملاكي ببني سويف
  • ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان