euronews:
2024-07-01@19:41:01 GMT

مرض غامض يتفشى بقرية في ساحل العاج ويودي بحياة 7 أشخاص

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

مرض غامض يتفشى بقرية في ساحل العاج ويودي بحياة 7 أشخاص

تسبّب مرض غامض بوفاة سبعة أشخاص ونقل 59 آخرين إلى مستشفى مدينة بواكيه في وسط ساحل العاج، بحسب ما أفادت مصادر طبية ومحلية.

وقال مصدر في المستشفى الجامعي في بواكيه إنّ سبعة أشخاص توفّوا حتى اليوم من جراء هذا المرض، خمسة منهم فارقوا الحياة في المستشفى والباقيان في قرية نيانغبان الواقعة جنوب المدينة على بُعد حوالي 30 كلم.

اعلان

وأضاف "لدينا ما مجموعه 59 شخصاً يتلقّون العلاج في المستشفى، غالبيتهم العظمى أطفال وهناك بعض المراهقين".

وإذ أكّد أنّه لم يُعرف حتى الساعة مصدر هذا المرض، أوضح أنّ من أبرز أعراضه "القيء" و"الإسهال".

من جهته، قال إيمانويل كوامي نغيسان، رئيس قرية نيانغبان، إن "أولئك الذين ماتوا" تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و12 عاماً.

وأضاف أنّ "نحو خمسين شخصاً" نقلوا إلى "المستشفى الجامعي في بواكيه" لتلقي العلاج.

ونقل عن ممرّض قوله يوم الأحد إنّ هناك أطفالاً "يموتون".

شاهد: ساحل العاج تستعد لاستقبال عيد "تاباسكي" ساحل العاج: عملاق الطاقة الإيطالي إيني يبدأ بإنتاج الغاز والنفط من حقل اكتشف قبل عامينشاهد: المسلمون في ساحل العاج يتحضرون للاحتفال بعيد "تاباسكي" بشراء الأضحية تسمم غذائي؟

من ناحيته قال سيليستين كواديو كوفي، وهو أحد المقرّبين من رئيس القرية، قوله إنّ العديد من السكّان يظنّون أنّ المرض سببه عصيدة ذرّة ملوّثة ببكتيريا ما.

وبحسب زيتانيك أموين ياو، وهي والدة أول طفل توفي من جرّاء هذا المرض، فإنّ ابنها أصيب بإعياء بعد أن اشترت عصيدة وأطعمته إيّاها.

وأوضحت أنّه بعد أن تناول طفلها البالغ من العمر ثلاث سنوات العصيدة أصيب بإسهال، ثم "بدأ يتقيّأ عندما أعطيته الدواء الذي أعطوني إياه في مستشفى جيبونوان، فعدنا إلى المستشفى وطلبوا منّا الذهاب إلى المستشفى الجامعي في بواكيه حيث توفي".

بدورها فقدت أغنيس آيا كونان ابنتها، لكنّها ترفض تحميل مسؤولية وفاة طفلتها للعصيدة أو للبائع، مؤكّدة أنّ بقية أطفالها تناولوا نفس العصيدة يوم الأحد ولم يصبهم أيّ مكروه.

وفي شباط/فبراير، حُكم على شخصين في كبو-كاهانكرو، وهي قرية أخرى قريبة من بواكيه، بالسجن لمدة خمس سنوات بعدما تسبّبت بكتيريا كلوستريديوم بوفاة 16 شخصاً، وفقاً لحصيلة رسمية، و21 شخصاً، وفقاً للقرويين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نساء من باراغواي يرقصن بزجاجات على رؤوسهن زيلينسكي يصل إلى واشنطن وروسيا تشن هجومًا بالمسيّرات على لفيف الأوكرانية خمسة أطعمة تبدو صحية ولكنها مُضرة بالصحة.. تعرّف عليها وفاة الصحة مرض ساحل العاج اعلانالاكثر قراءة تقرير جديد لـ"ناسا" حول الأجسام الطائرة.. مدير الوكالة: أؤمن بوجود حياة أخرى في هذا الكون أوكرانيا تعلن تحرير سبعة كيلومترات مربعة وإسقاط مسيّرات وصواريخ روسية وصول 5 أمريكيين أفرجت عنهم إيران إلى الدوحة وطهران تنتظر تحرير أرصدة مجمدة الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر بكين تستدعي السفيرة الألمانية لديها بعد وصف وزيرة الخارجية شي جين بينغ بالطاغية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم تغير المناخ ضحايا فرنسا ليبيا فيضانات - سيول إيران الشرق الأوسط قتل الاتحاد الأوروبي إيطاليا درنة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار تغير المناخ ضحايا فرنسا ليبيا فيضانات - سيول إيران My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: وفاة الصحة مرض ساحل العاج تغير المناخ ضحايا فرنسا ليبيا فيضانات سيول إيران الشرق الأوسط قتل الاتحاد الأوروبي إيطاليا درنة تغير المناخ ضحايا فرنسا ليبيا فيضانات سيول إيران ساحل العاج

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الإقليمى

أصيب 6 أشخاص بسبب حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الإقليمى ونقلوا الى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

وبمجرد تلقى البلاغ أعلى الطريق الإقليمى، انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى الى انقلاب السيارة أعلى الطريق ونتج إصابة 6 أشخاص ونقلوا جميعا إلى المستشفى.

 







مقالات مشابهة

  • مزارعو الكاكاو في غانا يلجأون الى تهريب محاصيلهم وبيعها خارج البلاد نظرا لتراجع العملة
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب موتوسيكل بمركز أبوتيج فى أسيوط
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص صدمتهم سيارة فى الهرم
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الإقليمى
  • "هجمات انتحارية" بنيجيريا تودي بحياة 18 شخصا
  • نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة