المركز الخبري الوطني:
2024-09-16@17:35:35 GMT

برنت يتجاوز 95 دولاراً للبرميل

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

برنت يتجاوز 95 دولاراً للبرميل

الثلاثاء, 19 سبتمبر 2023 9:01 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة ،اليوم الثلاثاء، للجلسة الرابعة على التوالي، نتيجة عجز في الإمدادات الناجم عن تخفيضات الإنتاج من قبل السعودية وروسيا، اضافة الى انخفاض انتاج النفط الصخري من أمريكا.

وبحلول الساعة 04:18 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99 سنتا، بما يعادل واحدا بالمئة، إلى 92.

47 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 58 سنتا، إلى 95.01 دولارا للبرميل.  

وواصل خاما برنت وغرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفاعهما للأسبوع الثالث على التوالي ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ تشرين الثاني ويتجهان نحو تحقيق أكبر ارتفاع فصلي لهما منذ الحرب الروسية في أوكرانيا في الربع الأول من 2022.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 71.99 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 69.14 دولار للبرميل .

استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي

 

وارتفعت أسعار النفط وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل استئناف الإمدادات الأمريكية بعد الإعصار فرنسين وبيانات صينية أضعف.

وخفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية توقعات نمو الطلب، مشيرتين إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.وانخفض الخامان عند التسوية في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار فرنسين ومع ظهور بيانات متزايدة تظهر ارتفاعا أسبوعيا في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، لا يزال ما يقرب من 20 بالمئة من إنتاج النفط الخام و28 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا عن العمل في أعقاب الإعصار. من العوامل الرئيسية التي ستهيمن على السوق هذا الأسبوع حجم خفض أسعار الفائدة الذي سيطبقه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بعد اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر. وتظهر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي أن المستثمرين يراهنون بشكل متزايد على أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة السوق التابعة لسي.إم.إي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس آب، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

وظل الدولار مستقرا بعد نجاة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب مما قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو خارج ملعبه للجولف في فلوريدا.

وفي الشرق الأوسط، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستكبد الحوثيين في اليمن "ثمنا باهظا"، بعد أن وصلوا إلى وسط إسرائيل بصاروخ أمس الأحد لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • مصادر سياسية:وزير النفط يتماثل للشفاء داخل مستشفى تكساس
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع