إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

شنّت طائرات مسيّرة فجر الثلاثاء هجوما على مدينة لفيف في غرب أوكرانيا حيث أفادت السلطات باندلاع حريق في مستودع وسقوط جريح واحد على الأقلّ. وسمع اعتبارا من الساعة 01,30 ت غ أزيز أسراب عدّة من المسيّرات في سماء المدينة حيث دوّت انفجارات.

وكتب أندريه سادوفي رئيس بلدية لفيف في منشور على تطبيق تلغرام أنّ "الدفاعات الجوية تعمل في منطقتنا" وهناك طائرات مسيّرة إضافية "تحلّق في اتجاهنا"، داعياً السكّان إلى الاحتماء من "خطر هجوم ثانٍ".

وأضاف رئيس البلدية في منشور ثان في وقت لاحق "يسُمع دويّ انفجارات. نتيجة قصف على لفيف، اندلع حريق في مستودع صناعي".

وفي منشور لاحق قال رئيس البلدية "حتى الآن، علمنا بأن هناك جريحاً"، موضحاً أنّه رجل يبلغ من العمر 26 عاماً "عُثر عليه تحت أنقاض مستودع" وتم نقله إلى المستشفى.

أوكرانيا تتهم طائرات "شاهد" الإيرانية

  بدوره، قال سلاح الجو الأوكراني في منشور على تلغرام إنّ الطائرات المسيّرة المغيرة هي من طراز شاهد الإيرانية الصنع وإنّ دفاعاته تتصدّى لها.

 وتستخدم روسيا في كثير من الأحيان مسيّرات إيرانية الصنع من طراز شاهد لمهاجمة مدن في أوكرانيا.

 وكتب سلاح الجو في منشوره أنّ "خطر شاهد لا يزال قائما في منطقة لفيف. الدفاعات الجوية تعمل".

 بدوره، قال حاكم الإدارة العسكرية الإقليمية ماكسيم كوزيتسكي في منشور على تلغرام إنّ "شخصين خرجا من تحت الأنقاض في لفيف، هما رجل وامرأة"،  وأوضح أنّ المرأة بدت سالمة بينما الرجل "في حالة سيئة".

 وختم كوزيتسكي رسالته التي نشرها في الساعة 03,00 ت غ بعدما دوّت صفّارات الإنذار إيذاناً بانتهاء الإنذار الجوي "لقد زال الخطر".

فرانس 24 / أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: زلزال المغرب فيضانات ليبيا وفاة مهسا أميني ريبورتاج الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا طائرة بدون طيار فی منشور

إقرأ أيضاً:

وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)

توفي اثنان من رجال الدفاع المدني في جدة في السعودية خلال مكافحة حريق كبير اندلع في أحد المجمعات التجارية بحي الروضة شمال المحافظة فجر الأحد.

وتعرض رجال الدفاع المدني للاختناق وسط ألسنة النيران، مما أدى إلى لوفاتهم أثناء تأدية واجبهم.

وشاركت في إخماد الحريق 17 فرقة من فرق الإطفاء والإنقاذ، مع دعم من فرقتين من طوارئ الدفاع المدني بمكة المكرمة. كما شاركت الأجهزة الأمنية المختلفة مثل المرور ودوريات الأمن في إغلاق الطرق القريبة من موقع الحادث وتسهيل حركة صهاريج المياه.

سوق #جدة_الدولي من أعراق واقدام المراكز التجارية . متميز بتصميمه وموقعة وهويته التجارية الراقية المتنوعة حتى في رواده .
جيل الطيبين .. ودعوا ذكرياتكم المحترقة???????? يبدو ان لا عودة لها مجددا .
نسأل الله السلامة للجميع .. وان يعوض الله اصحاب المحلات فيه . pic.twitter.com/S8bghHNogN — محمد البكيري (@m_bukairy) September 29, 2024 تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY — الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024
ووصلت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، حيث باشرت عمليات إخماد النيران التي استغرقت ساعات طويلة. وأعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأحد، عن مباشرة إخماد حريق في مجمع تجاري بحي الروضة بجدة، مع استمرار جهود الإطفاء حتى اللحظة.



تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بمئات الملايين من الريالات، حيث يضم سوق جدة الدولي حوالي 200 محل تجاري متنوع. ويشمل السوق محلات الملابس النسائية والرجالية، ومحلات الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومطاعم شهيرة تقدم المأكولات الآسيوية.

ويُعرف سوق جدة الدولي أيضًا باسم "مول الذهب والساعات" بفضل العدد الكبير من محال بيع الذهب بالجملة والتجزئة، وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الساعات العالمية الفاخرة.

يتميز السوق بموقع استراتيجي ومساحة شاسعة تصل إلى 75 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لتلبية احتياجات المتسوقين. يضم السوق مواقف سيارات سفلية وعلوية تسع حوالي 2500 سيارة.

مقالات مشابهة

  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • بعد الأحد الدامي.. غارات ليلية عنيفة على بيروت والبقاع والجنوب (شاهد)
  • بعد الأحد الدامي.. غارات عنيفة على بيروت والبقاع والجنوب (شاهد)
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة
  • غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية
  • حريق يلتهم أحد أقدم أسواق مدينة جدة
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي