أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن المدينة المنورة ستشهد حالة من الضباب بينما ستشهد مكة المكرمة أمطار خفيفة، في حين ستتكون رياح نشطة في المنطقة الشرقية.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل الرايس، ينبع بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبًا بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الأحساء بأنها ستشهد رياحًا نشطة وتدنيا في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس مكة المكرمة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة التي تشمل الليث بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج وصواعق رعدية.

 

 

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيا إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط و الجنوبي وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي و متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ويصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد حالة الطقس على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة باتجاة خليج العقبة كذلك على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان