أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصدرت وزارة الشؤون الخارجية الهندية بيانًا ترفض فيه مزاعم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن "تورط الهند في أي عمل من أعمال العنف في كندا".

وقال البيان، الذي صدر في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في الهند، إن الهند اطلعت على المزاعم التي وجهها ترودو إلى البرلمان الكندي وتعليقات وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، التي وصفها بأنها "سخيفة".

وأضاف البيان أن مزاعم مماثلة تتهم الهند بالتورط في أعمال العنف في كندا قدمها ترودو في وقت سابق لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي و"تم رفضها بالكامل".

ويشير البيان على ما يبدو إلى محادثة أجراها ترودو ومودي في قمة مجموعة العشرين في الهند في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضاف البيان أن "مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها تسعى إلى تحويل التركيز عن الإرهابيين والمتطرفين الخالستانيين، الذين تم توفير المأوى لهم في كندا وما زالوا يهددون سيادة الهند وسلامة أراضيها، إن تقاعس الحكومة الكندية بشأن هذه المسألة كان مصدر قلق طويل الأمد ومستمر".

وقالت الهند إنها تحث "حكومة كندا على اتخاذ إجراءات قانونية سريعة وفعالة ضد جميع العناصر المناهضة للهند التي تعمل من أراضيها".

الهندكندانشر الثلاثاء، 19 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فی کندا

إقرأ أيضاً:

شاهد.. انهيار أرضي هائل في الهند يوقف حركة المرور

الهند- تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، أمس الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر انهيارا أرضيا ضخما بأحد التلال القريبة لطريق بادريناث الوطني السريع في ولاية أوتارانتشال.

أدى الانهيار إلى إغلاق الطريق بشكل مؤقت، في حين قامت فرق الإنقاذ الهندية بإجلاء المسافرين المحاصرين دون وقوع أي إصابات.

أظهر مقطع الفيديو المتداول انهيار جزء كبير من أحد التلال القريبة من نفق باتال جانجا لانجسي على طريق بادريناث الوطني السريع في منطقة شامولي تشونغيدار، شمالي الهند.

चमोली में भूस्खलन का खौफनाक वीडियो

बद्रीनाथ राष्ट्रीय राजमार्ग पर पातालगंगा-लंगसी टनल के पास पहाड़ी का हिस्सा टूटा

भूस्खलन होने के कारण नेशनल हाइवे बंद
#Landslide#Uttarakhand#Chamoli pic.twitter.com/koo5KsOgSB

— Ramesh Bhatt (@Rameshbhimtal) July 10, 2024

 

كما أظهرت صور ومقاطع فيديو أخرى عمليات الإنقاذ التي قامت بها فرق الإنقاذ لمساعدة المسافرين المحاصرين، وإعادة فتح الطريق بعد إزالة الركام.

चमोली में भनेरपानी के पास अवरूद्ध बद्रीनाथ राष्ट्रीय राजमार्ग यातायात हेुत खुल गया है।#UttarakhandPolice @chamolipolice pic.twitter.com/6d0bnNbJ4V

— Uttarakhand Police (@uttarakhandcops) July 11, 2024

 

أعلنت شرطة أوتاراخند عبر حسابها على منصة "إكس" إعادة فتح الطريق أمام حركة المرور بعد التأكد من سلامته، وذلك بعد أن شهدت الولاية عددا من الانهيارات الأرضية نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية.

وطلبت شرطة الولاية من السائقين والمسافرين توخي الحذر والتحقق من حالة الطقس قبل الخروج، حيث أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرا برتقاليا وتنبيها أصفر من هطول أمطار غزيرة في معظم أنحاء الولاية خلال الفترة من 11 إلى 15 يوليو/تموز الجاري.

चमोली- चुंगीधार, जोशीमठ में बद्रीनाथ राष्ट्रीय राजमार्ग पर SDRF व NDRF के जवानों द्वारा पैदल यात्रियों को सकुशल रास्ता पार कराया जा रहा है।#UttarakhandPolice @uksdrf @NDRFHQ pic.twitter.com/DB87Lvhkij

— Uttarakhand Police (@uttarakhandcops) July 11, 2024

 

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت على الولاية أدت إلى تشقق الجبال، وتسببت في وقوع عدد من الانهيارات الأرضية بمناطق مختلفة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. انهيار أرضي هائل في الهند يوقف حركة المرور
  • أعضاء الناتو يصفون الصين بأنها “العامل التمكيني الحاسم” في حرب روسيا في أوكرانيا
  • الدبلوماسية العسكرية وسيلة الهند لتعزيز حضورها في أفريقيا
  • بعد مزاعم باستخدامها في صناعة المتفجرات.. الاحتلال يلاحق الأسمدة الزراعية بالضفة 
  • بوتين ومودي يعززان روابط الصداقة رغم التوترات بسبب أوكرانيا
  • كندا تعتزم إنفاق أكثر من 53 مليار دولار على الدفاع خلال العقدين المقبلين
  • السودانيون في الهند.. أوضاع مأساوية
  • إمام سابق في مسجد “بريست” بفرنسا يواجه السّجن لتورّطه في قضية إرهابية
  • مسؤول سابق بالشاباك: الإفراج عن عبد الله البرغوثي يعني إطلاق سنوار آخر
  • رئيس وزراء كندا يؤكد أن التزام بلاده تجاه أوكرانيا لا يزال أقوى من أي وقت مضى