بدأت أمس الاثنين، المرحلة الأولى من معسكرات سدايا (علوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5) التي أعلنت عنها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، لتدريب أكثر من 240 من الكوادر الشابة الوطنية في التخصصات التقنية عبر مسارات تعليمية متنوعة.

تهدف المعسكرات إلى تزويد المتدربين بالمعارف التي تسهم في بناء وتطوير حلول وتطبيقات في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يشارك ألمانيا الاحتفال بذكرى عضويتها في الأمم المتحدةطقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية والرياح النشطة

وتشمل موضوعات المعسكرات التي تقام حضوريًا في الرياض، وتستمر إلى منتصف ديسمبر 2023، استخراج البيانات وتحليلها، وتعلم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، ورؤية الحاسوب، والتحليل التنبؤي، والبيانات الضخمة، والأخلاقيات في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

معسكرات لحديثي التخرج

تستهدف "سدايا" من خلال المعسكرات التي تبلغ 12 معسكرًا، حديثي التخرج من حملة البكالوريوس والدبلوم في التخصصات التقنية، ومن لديه إلمام بالبرمجة من المتخصصين بالتقنية، بما لا يزيد على 5 سنوات من الممارسة، بغية تطويرهم في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.

معسكرات سدايا تقام حضوريًا في الرياض - واس

بالإضافة إلى صناعة كفاءات وطنية قادرة على مواكبة التطور السريع في مختلف مجالات هذه التقنيات المتقدمة، وتأهيلهم علميًا للحصول على شهادات احترافية في المجال.

تأتي هذه المعسكرات ضمن جهود "سدايا" لبناء القدرات البشرية بمجالي البيانات والذكاء الاصطناعي وتحفيز نموهما وتحقيق الاستفادة منهما لخدمة البشرية، بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا سدايا معسكرات سدايا البیانات والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: 16 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة ،نتائج المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، والتى تم عقدها في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري بإدارات (بني سويف،ناصر،الفشن،الواسطى)ونفذتها مديرية الصحة تحت شعار"حقك تنظمى"ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان"لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان فى مدن وقرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة،وذلك وسط تطبيق الإجراءات الوقائية حفاظا على صحة وسلامة القائمين على الحملة والمترددين عليها  المستفيدات من خدماتها.

وأوضحت الدكتورة سماح جاد وكيل الوزارة،أنه تم العمل في المرحلة الأولى من حلال  119وحدة صحية ثابتة بالإدارات الصحية الأربع، و8 عيادات متنقلة تم توجيهها إلى 39 موقعاً من المواقع المحرومة من الخدمة،مشيرة إلى إن إجمالي المنتفعات اللائي استفدن من خدمات الحملة قد بلغ 11ألف و83 سيدة،حيث بلغ إجمالي السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم  9828سيدة ( 1705 جدد+8123 مترددات)،في حين تم صرف أكثر من 10 آلأف وسيلة لتنظيم الإسرة شملت :حبوب أحادية ومركبة،حقن أحادية ومركبة،لولب هرموني ونحاسي،كبسولات تحت الجلد ،واقي ،أقراص موضعية،عمل 240سونار ، 795كشف نساء ومتابعة حمل و 21 إزالة لولب واستخراج كبسولات.

ووجهت وكيل الوزارة الشكر للقائمين على تنفيذ الحملة من إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية والإدارات على جهودهم في تحقيق الهدف من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة في مرحلتيها الأولى والثانية، مشيرة إلى أن إجمالي المستفيدات من المرحلتين وصل إلى 16 ألف و294 سيدة بواقع (5211 مستفيدة بالمرحلة الأولى +11083 سيدة مستفيدة في المرحلة الثانية) ، حيث تم خلال الحملة تقديم جميع الخدمات تنظيم الأسرة "مجاناً"،وتنظيم  ندوات توعية للسيدات عن رسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إقامة  معارض لمنتجات نوادي المرأة بالوحدات الصحية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • هنا .. لينك رسمي للاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 2024 المرحلة الأولى
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • محافظ بني سويف: 16 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • الرياضة والذكاء الاصطناعي
  • قمة ملتيفيرس 2024‬ تناقش مستقبل الذكاء الاصطناعي مع قادة شركات التقنية في وادي السيليكون