دعا رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح بمحافظة مارب، مبخوت بن عبود الشريف، إلى عدم الاستجابة لشروط مليشيا الحوثي، خلال المفاوضات القائمة، متوقعًا ثورة جياع غاضبة تجتث المليشيات.

وقال الشريف، في منشورعلى منصة إكس: "مابين النصر والهزيمة مسافة خطوة (عندما تقرر الاستسلام فأعلم انك على بعد خطوة من النصر)".

وأضاف: "الذي دعاني للتذكير بهذه القاعدة اننا نسمع ان هناك شروطًا يمليها الحوثي على كل الأطراف ويظهر نفسه منتصرًا وكاسبا للمعركة وحقيقة الحوثي اليوم على شفا جرف انهار".

وتابع القيادي الإصلاحي: "أرجو ان لايتم التعاطي مع شروطه وان ننتظر سنةً قادمة وهذا الوقت بإذن الله كفيل بانهياره فثورة الجياع في طريقها لاجتثاثه".. مختتمًا بآية من القرآن الكريم: "(وستذكرون مااقول لكم وأفوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد)".

اقرأ أيضاً هل خطط محمد علي الحوثي للانقلاب على زعيم الجماعة بدعم سعودي؟.. الكشف عن رفض عبدالملك زيارة الأول للرياض ضمن وفد المفاوضات الصين وأمريكا تدخلان على خط مفاوضات الرياض .. ووكالة تكشف ”رؤية مشتركة” لنزع سلاح الحوثي وإجراء انتخابات باليمن تقرير لوزارة المالية الحوثية يعترف بفساد مهول في مؤسسة حكومية بصنعاء ميليشيا الحوثي تحتجز طيارين من الجيش اليمني لاجبارهم على العرض بطائرات متهالكة خلال نكبة 21 سبتمبر شاهد .. عصابة النهب الحوثية تقتحم محل فتاة يمنية بصنعاء وتبتزها وتهددها بسحبها للسجن - فيديو بعد ان حرموا الاختلاط .. شاهد جماعة الحوثي تحتفل في جامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي بشكل مختلط (صور) صحيفة سعودية: ملايين اليمنيين يترقبون بتفاؤل نتائج نقاشات الرياض الإمارات تخرج عن صمتها وتعلن رسميا موقفها من المفاوضات مع الحوثيين في الرياض العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء عميد موالي للانتقالي ينتقد ذهاب عيدروس كمرافق للرئيس العليمي بأمريكا: نخاف رؤية الزبيدي غدا عند الحوثي بصنعاء جماعة الحوثي تكافئ قتلاها من ”محافظة صعدة” بأراضي في منطقة الخمسين بصنعاء وتتجاهل قتلى بقية المحافظات ”شاهد” وكالة : الوفد الحوثي بالرياض يوافق على تدخل الطيران السعودي في اليمن وإقامة منطقة عازلة والتعاون مع المملكة مقابل مبلغ مالي كبير ”تفاصيل”

يأتي ذلك تعليقًا على تسريبات حول المفاوضات الجارية مع مليشيا الحوثي في الرياض، حيث تحاول المليشيات تحقيق شروطها من أجل القبول بالسلام.

https://twitter.com/Twitter/status/1703811735273038021

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية

أعلنت الحكومة الشرعية، انطلاق جولة مفاوضات جديدة بينها وبين جماعة الحوثي، في العاصمة العمانية "مسقط"، بخصوص الأسرى والمختطفين لدى كافة الأطراف اليمنية.

 

ونقل ناطق الوفد الرسمي المفاوض ماجد فضائل عن رئيس الوفد الحكومي المفاوض يحيى كزمان، في تغريدة على منصة إكس قوله: "بتوجيهات من القيادة السياسية غداً الأحد30يونيو 2024، تنطلق جولة جديدة من المفاوضات بملف الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً من العاصمة العمانية (مسقط) وفق قاعدة الكل مقابل الكل".

 

 

وأبدى تطلعه لـ "إطلاق كافة المحتجزين وتخفيف معاناتهم وأسرهم".

 

وفي وقت سابق، اليوم، غادر وفد الحوثيين صنعاء، على متن طائرة أممية للمشاركة في المشاورات المزمع انطلاقها يوم غد الأحد، مع الحكومة اليمنية برعاية أممية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الشرعية رفضها دعوة أممية للمشاركة في مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين والملف الاقتصادي، نتيجة حملات الإختطافات الأخيرة التي طالت موظفي الأمم المتحدة بمناطق الحوثيين، ورفض الجماعة الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان، لتتراجع عن إعلانها بعد ضغوط سعودية مورست عليها، وإعلانها المشاركة رسميا في المفاوضات.

 

ويوم أمس، أكد مجلس القيادة الرئاسي "حرصه على دعم الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء معاناة المحتجزين، والمختطفين، والمخفيين ولم شملهم بذويهم وفقًا لقاعدة 'الكل مقابل الكل'، وفي مقدمتهم المناضل محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الأمن الدولي".


مقالات مشابهة

  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • الرئيس المشاط يوجه بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد