واشنطن- العُمانية

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن شكره الخاص لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- وسمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهودهم في تسهيل التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل المتحفظ عليهم بين الولايات المتحدة وإيران.

وقد وصل إلى دولة قطر في وقت سابق اليوم خمسةُ مواطنين أمريكيين أُفرِج عنهم من قِبل السلطات الإيرانية، كما تم الإفراج عن أموال إيرانية تُقدّر بـ6 مليارات دولار أمريكي وتحويلها لبنوك في قطر.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان "سيعود خمسة أمريكيين أبرياء كانوا محتجزين في إيران إلى وطنهم أخيرا"، وذلك قبل لحظات من نزول الأمريكيين الخمسة على سلم طائرة قطرية وكان في استقبالهم بالأحضان دبلوماسيون أمريكيون. وقالت قناة برس تي.في الإيرانية إن السلطات الأمريكية أطلقت سراح الإيرانيين الخمسة الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة ووجهت لهم اتهامات بارتكاب جرائم، وذلك في إشارة واضحة إلى منحهم عفوا. وقال مسؤولون أمريكيون وإيرانيون إن اثنين منهم وصلا إلى الدوحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ببرقية تهنئة إلى دولة كير ستارمر رئيس وزراء المملكة المتحدة بمناسبة تعيينه رئيسًا جديدًا للوزراء.

أعرب جلالتُه فيها عن خالص تهانيه وصادق تمنياته له بموفور الصحة والسعادة والتوفيق في مهامه لتحقيق المزيد من الرقي والتقدم والازدهار للشعب البريطاني الصديق، آملًا للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين مزيدًا من التطور والنماء لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

كما بعث جلالته - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

أعرب جلالة السلطان المعظم من خلالها عن صادق تهانيه وأطيب تمنّياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية القمر المتحدة الشقيق باطراد التقدّم والازدهار.

وبعث جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور لازاروس تشاكويرا رئيس جمهورية مالاوي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. ضمّنها جلالتُه تهانيه وتمنّياته الطيبة لفخامته ولشعب مالاوي الصديق.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • جلالة السلطان يهنّئ الرئيس الجزائري
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص