مسقط- الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بالمجموعة البحثية " الدافعية والتنشئة الوالدية" ملتقاها البحثي الثالث بعنوان "التنشئة الوالدية في ظل وسائل التواصل الاجتماعي"؛ وذلك يومي 8 و9 يناير المقبل، بقاعة المؤتمرات في الجامعة؛ بالتعاون مع كرسي اليونسكو في علم النفس التربوي بقسم علم النفس بكلية التربية في الجامعة.

ويتضمن الملتقى الثالث 10 محاور حول التنشئة الوالدية في ظل وسائل التواصل الاجتماعي، الآثار الإيجابية والسلبية لوسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المنظومة القيمية الإسلامية ودورها في تشكيل السلوك في ضوء تحديات التواصل الاجتماعي. كما تتطرق محاور الملتقى إلى الرفاه والصحة النفسية وسمات الشخصية لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: المخاطر وسبل الوقاية، إلى جانب البرامج والتطبيقات الإلكترونية الآمنة للأطفال والشباب، مع التطرق إلى دور المعلمين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في تطوير مهارات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضا الإرشاد النفسي والأسري لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

ويسعى الملتقى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها الإسهام في تحقيق رؤية "عمان 2040" وبالتحديد محور الإنسان والمجتمع بأولويته المتعددة خاصة أولوية المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية من خلال التأكيد على ممارسة التنشئة الوالدية القائمة على القيم الإسلامية والأعراف العمانية الأصيلة التي أكد عليها الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتاريخ 4 يناير 2022 حول أهمية استناد التنشئة الوالدية على القيم العمانية الأصيلة للحد من الآثار السلبية الناجمة من سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك يهدف الملتقى إلى دعم البحث العلمي في مجال البحوث ذات العلاقة بالتنشئة الوالدية في ظل تنامي تأثير الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي مع أهمية التركيز على الجانبين الإيجابي والسلبي، وتعظيم الاستفادة من إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي بما يخدم الإنسان العماني وأسرته وهويته ووطنه والإنسانية من حوله، إضافة إلى توعية أولياء الأمور بأهمية ممارسة التنشئة الوالدية القائمة على القيم الاسلامية والأعراف العمانية الأصيلة في ظل تأثير مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستقطب الملتقى جميع الباحثين في مؤسسات التعليم العالي والجهات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الإعلام والجهات الخاصة كشركات الاتصالات والمؤسسات الإعلامية إلى جانب الأكاديميين والمختصين ببرامج الإرشاد والتوعية في المدارس والجامعات، وطلبة الدراسات العليا والباحثين في مجال التنشئة الوالدية ووسائل التواصل الاجتماعي.

يُشار إلى أن المجال مفتوح للتسجيل والمشاركة في هذا الملتقى وآخر موعد لاستلام المشاركات يوم 30 سبتمبر الجاري عبر الرابط (https://forms.gle/WBc4h5XdmrDrgYrh8).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل

وظائف ذوي الهمم.. في إطار اهتمام الحكومة المصرية بذوي الهمم والسعي المستمر لتوفير حياة كريمة لهم وفرص عمل في مختلف المجالات، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك عن إطلاقها ملتقى توظيفي بالتعاون مع شركة جيديا للتكنولوجيا.

وظائف شركة جيديا للتكنولوجيا

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاقها ملتقى توظيف بالتعاون مع «شركة جيديا للتكنولوجيا» ومن المقرر أن يقدم الملتقى فرص عمل لذوي الهمم بنادي الترسانة بالجيزة.

الوظائف المطلوبة

وفقا لوزارة الشباب والرياضة فإن الوظائف المتوفرة هي:

خدمة عملاء لغة انجليزية.

عامل مخزن.

مندوب مبيعات.

HR Intern.

وظائف خاليةمكان وميعاد الملتقى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن الملتقى التوظيفي سيعقد في نادي الترسانة بالجيزة، يوم السبت 6 يوليو 2024 من الساعة 9:30 صباحا إلى 3 مساء

ملتقي توظيف ذوي الهممطريقة التسجيل للمشاركة في الملتقى

يمكن للراغبين في المشاركة في الملتقي التوظيفي ملء بياناتهم من خلال الرابط التالي «هنــــــــــا»

اقرأ أيضاًمنها القاهرة والجيزة.. وظائف خالية في 13 محافظة

وظائف مندوبي مبيعات وسائقين برواتب تصل لـ9 آلاف جنيه.. رابط التقديم

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • مسجد السلطان قابوس الكبير في عمان
  • مفاجأة.. وزير التربية والتعليم الجديد مهدد بالسجن المشدد لهذا السبب
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل