موقع النيلين:
2024-10-05@06:35:58 GMT

تفقد أطرافها بعد وجبة سمك

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تفقد أطرافها بعد وجبة سمك


أدت وجبة سمك تناولتها سيدة أمريكية إلى فقدانها أطرافها الأربعة، ذلك كونها غير مطهية جيداً، إذ تحول لون يديها ورجليها إلى اللون الأسود.
وحسب التفاصيل التي أوردتها صحيفة «ميرور» البريطانية، طبقاً لتقرير نشر في «سكاي نيوز عربية»، أصيبت لورا باراخاس من ولاية كاليفورنيا بعدوى بكتيرية، بسبب عدم طهي سمك من نوع «تيلابيا» (بلطي) جيداً بعد شرائه من سوق محلية، في أواخر يوليو الماضي.


ويوم الخميس الفائت، أجبرت السيدة صاحبة الـ40 عاماً على الخضوع لعملية بتر لأطرافها لإنقاذ حياتها. ويقول الأطباء إن العدوى التي أصابت لورا كانت على الأرجح ناجمة عن بكتيريا «فيبريو فولنيفيكاس»، التي تعيش في بيئات مائية، وحذرت منها مؤخراً مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة.
وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه يتم الإبلاغ عن 150 و200 إصابة بهذه البكتيريا كل عام، ويموت واحد من كل 5 مصابين بالعدوى. وقالت خبيرة الأمراض المعدية ناتاشا سبوتسوود: «يمكن أن تصاب بهذه البكتيريا حين تأكل شيئاً ملوثاً بها، أو بتعريض جرح أو وشم للماء الذي تنتشر فيه».

البيان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات

قدمت داليا غزلان، طبيبة وصانعة محتوى للتوعية الصحية، بعض النصائح والإرشادات للراغبين في اتباع روتين ونظام غذائي صحي، منها شرب كوب من المياه عند الاستيقاظ، وعدم شرب القهوة سواء كانت سريعة الذوبان أو خام على الريق، لافتة إلى أن شرب القهوة على الريق يضر بصحة الإنسان، ويسبب قرح المعدة وارتجاع المريء.

أهمية البروتين في وجبة الإفطار 

وتابعت «غزلان»، خلال لقاءها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «DMC»: «لاتباع نظام غذائي صحي، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتين، وهو موجود في البيض، والخبز البني والشوفان والسلطة»، لافتة إلى أنه بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار يمكن عند الشعور بالجوع أن تتناول وجبة خفيفة مثل الفاكهة، وتجنب تناول العصائر لإعطاء الجسم فرصة امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات.

ولفتت إلى أن وجبة الغداء يجب أن تحتوي كذلك على البروتين، وهو موجود في «اللحوم والأسماك والخضار»، مشيرة إلى الخضار لابد أن يكون صاحب النصيب الأكبر من كمية الطعام في هذا الوقت، مع كمية صغيرة من النشويات سواء أرز أو مكرونة مسلوقة أو نصف رغيف من الخبز البني، وبجانبها كوب من الزبادي، موضحة أن وجبة العشاء ليست ضرورية.

مقالات مشابهة

  • وجبة الإفطار اساس ضبط السكر
  • «المعداني»: نسعى لإنشاء مراكز متخصصة لعلاج الأمراض المزمنة
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: ادرس مشروعك جيدا
  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • علامات تشير إلى الإصابة بنوع خطير من السرطان.. «راقب جسمك جيدا»
  • موفرة وصحية.. طريقة عمل بطاطس محمرة من غير زيت
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • قريباً.. نقل وجبة جديدة من نازحي الهول السوري إلى الموصل