٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-04@02:50:55 GMT

الكشف سبب الهزات الأرضية في تعز

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

الكشف سبب الهزات الأرضية في تعز

وأكد رئيس المركز أن مصدر النشاط الزلزالي في عدد من محافظات الجمهورية يتركز في الجزء الجنوبي والشرقي،  بالإضافة إلى ما حصل بتعز هو بسبب الانفتاح المستمر لخليج عدن بدرجة أساسية المتأثر بالإجهادات الواقعة تحت تأثير الصفيحة الأفريقية والأحزمة الزلزالية المرتبطة بها في القرن الافريقي ومثلث عفار وبحر العرب.

وبين المهندس الحوثي أن سبب الهزات إلى التصادم الأخير بين الصفيحة الأفريقية بالصحيفة الأوراسية الذي تسبب بحدوث زلزال المغرب، مبينا أن النشاط الزلزالي قد يستمر في الدول المطلة على تلك الاحزمة الزلزالية ومنها اليمن.

وأشار إلى أن تنشيط الأحزمة الزلزالية المجاورة المتأثرة بالصفيحة الافريقية ومنها صدع عفار والأخدود الافريقي العظيم وصدع خليج عدن الذي يتقاطع مع صدع البحر الاحمر وصدع أوين في البحر العربي مع صدع المحيط الهندي، مبينا أن كلها أحزمة زلزالية نشطه.

وأرجع رئيس المركز السبب إلى حدوث زلازل في أريتريا بقوة 5 درجات ثم في الصومال بقوة 4,5 درجة، ثم زلزال في فالق المحيط الهندي بقوة 5 درجات ثم في تنزانيا بقوة 4.3 درجة بالإضافة إلى عدد من الهزات البحرية التي ضربت خليج عدن رصدتها محطة المركز اقواها 4,9 درجة على مقياس ريختر، ثم في فالق المحيط الهندي بقوة 4,7 درجة فجر أمس الإثنين.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية

أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا في مرحلتها النهائية.

وقال بيسكوف للصحافيين ردا على سؤال حول موعد زيارة مودي إلى روسيا: "سنعلن بالاتفاق مع أصدقائنا الهنود بعد وقت قصير عن موعد هذه الزيارة، ولا يسعني إلا أن أؤكد لكم مرة أخرى أن الاستعدادات للزيارة في مرحلتها النهائية"، مؤكدا أن هذه الزيارة "مهمة جدا".

إقرأ المزيد الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال عن المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال المحادثات بين بوتين ومودي: "لدينا شراكة قوية، لذا فإن الشؤون الإقليمية وقضايا الأمن الإقليمي والأمن العالمي تكون دائما على رأس جدول الأعمال. بالإضافة إلى ذلك يعد التعاون التجاري الاقتصادي بيننا دائما أحد القضايا الرئيسية التي تتم مناقشتها".

ووفقا له، لدى موسكو ونيودلهي "إرادة سياسية متبادلة لتطوير التعاون في مختلف المجالات".

وتابع: "نظرا لطابع الثقة العالية للعلاقات بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء مودي، يمكننا أن نتوقع أنه سيكون هناك تبادل لوجهات النظر حول جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية راندير جايسوال أن بلاده تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى.

بدوره، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين إن زيارة رئيس الوزراء الهندي لروسيا ستتم قريبا، وإن الاستعدادات جارية للزيارة.

 

 

المصدر: الكرملين

 

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • تحذيرات من إعصار كارثي يقترب من جامايكا.. جزر مهددة بشكل كامل
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • إعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي
  • زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة الإكوادورية
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • العراق يسجل ثلاث هزات أرضية.. تفاصيل