رام الله - صفا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو، اليوم الثلاثاء، صافيا بوجه عام، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الجو صافياً بشكل عام باردا نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفاً في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو غدا الأربعاء صافيا بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل العام، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس، يكون الجو صافيا بوجه عام، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى حول معدلها العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة يكون الجو صافيا بوجه عام حارا نسبيا إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم طقس فلسطين غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة والریاح شمالیة غربیة على درجات الحرارة ارتفاع الموج والبحر خفیف یکون الجو

إقرأ أيضاً:

«كتل هوائية» تعيد الطقس شديد الحرارة لـ11 محافظة.. هل القاهرة منها؟

كشف هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض بعض المحافظات الى ارتفاع فى درجات الحرارة بقيم طفيفة وزيادة عن معدلاتها الطبيعية فى هذا الوقت من العام، وذلك لمدة 48 ساعة فقط، حيث يسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس على معظم أنحاء الجمهورية.

طقس شديد الحرارة على 11 محافظة لمدة 48 ساعة

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريح لـ«الوطن»، أن درجة الحرارة ترتفع بشكل مؤقت على عدد من المحافظات لمدة 48 ساعة فقط، وذلك أكثر من المعدلات الطبيعة لها فى هذا الوقت من العام، بسبب تأثر محافظات الصعيد بامتداد كتل هوائية حارة قادمة من المناطق الصحراوية الجنوبية والغربية للبلاد، ستعمل على ارتفاع قيم الحرارة العظمى، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأشارت إلى أن تأثير الكتل الهوائية الحارة سيكون على محافظات وسط وجنوب الصعيد  خاصة كل من (سوهاج - قنا - الأقصر- أسوان- الوادي الجديد- أبو سمبل) حيث تتراوح الحرارة بين 37 لـ38 درجة، ليعود الطقس الحار مرة أخرى، مقارنة بطقس الأسبوع الماضي.

طقس شمال الصعيد

كما أوضحت الأرصاد، أن ارتفاع قيم الحرارة العظمى على محافظات شمال الصعيد، خلال أيام الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع في «الفيوم - بنى سويف- المنيا- أسيوط» ستتراوح بين 33 لـ35 درجة.

طقس القاهرة والسواحل الشمالية

كما أكدت الأرصاد وجود ارتفاع بين درجة ودرجتين فقط، على محافظات شمال الدلتا والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، وشمال وجنوب الوجه البحري، حيث يسود طقس خريفي معتدل خلال النهار.

درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الصعيد اليوم:

الفيوم: العظمى 31 - الصغرى 21

بني سويف: العظمى 31 - الصغرى 20

المنيا: العظمى 32 - الصغرى 20

أسيوط: العظمى 32 - الصغرى 21

سوهاج: العظمى 33 - الصغرى 22

قنا: العظمى 36 - الصغرى 23

الأقصر: العظمى 36 - الصغرى 24

أسوان: العظمى 36 - الصغرى 24

الوادي الجديد: العظمى 34 - الصغرى 22

أبوسمبل: العظمى 36 - الصغرى 24

 

مقالات مشابهة

  • «كتل هوائية» تعيد الطقس شديد الحرارة لـ11 محافظة.. هل القاهرة منها؟
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء معتدلة مع سحب وشبورة مائية
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • السبت .. طقس معتدل
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الجمعة .. ارتفاع آخر على الحرارة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا