الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشف مصفى شركة (كار) النفطيَّة عن خطته خلال السنتين الأخيرتين بزيادة طاقته إلى 185 ألف برميل يومياً.

وقال مدير المصفى شمال محمد، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "مصفى (كار) يتكون من 3 مصاف وبطاقة 175 ألف برميل يومياً، على أن يكون 70 بالمئة من الإنتاج لصالح الحكومة المركزية و30 بالمئة منه لإقليم كردستان".

وأضاف أنَّ "المصفى يتنوع بإنتاج المشتقات النفطية، وأبرزها إنتاج (النفط الأسود والأبيض، والديزل، ووقود الطائرات، والبنزين، والغاز السائل للمنازل)"، مشيراً إلى أنَّ "خطة المصفى خلال السنتين المقبلتين، هي زيادة طاقته إلى 185 ألف برميل يومياً، فضلاً عن زيادة طاقة إنتاج البنزين إلى 40 بالمئة من الطاقة الحالية".

وأشار محمد إلى أنَّ "المصفى يعمل منذ 2017 على توفير الوقود لمحافظتي نينوى وصلاح الدين وخاصة بعد تحرير المحافظات من احتلال عصابات "داعش الإرهابية"، عندما كان مصفى بيجي خارج الخدمة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن

قالت مصادر بريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يخطط للانتظار إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لتعيين سفير جديد في واشنطن، إذ يرغب ستارمر في معرفة من هو الرئيس الأمريكي المقبل قبل أن يختار السفير.
وأوضحت المصادر، في تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية، أن حزب العمال كان يدرس تعيين شخصيات سياسية مثل كاثي أشتون، أو ديفيد ميليباند، أو بيتر ماندلسون، ليكون ممثل بريطانيا لدى الولايات المتحدة، بعد أن قرر عدم تعيين تيم بارو، مستشار الأمن القومي المنتهية ولايته، والذي اختاره المحافظون لهذا المنصب قبل وقت قصير من الانتخابات الأخيرة.

غير أنه مع تعثر جو بايدن، وتقدم دونالد ترامب في استطلاعات الرأي الأمريكية، يريد الوزراء الآن معرفة من سيفوز في انتخابات نوفمبر قبل اتخاذ القرار، بحسب المصادر.

ومن المقرر أن يلتقي ستارمر مع بايدن هذا الأسبوع للمرة الأولى في البيت الأبيض أثناء تواجده إلى واشنطن لحضور قمة زعماء حلف شمال الأطلنطي ناتو.

وتقول المصادر إن ستارمر يفكر في إعادة تعيين السفيرة الحالية، كارين بيرس، التي تربطها علاقة جيدة بترامب وهي ضيفة متكررة الظهور في القنوات الإخبارية الأمريكية.

وسيكون اختيار ستارمر أحد أهم القرارات الدبلوماسية التي يتخذها في عامه الأول في منصبه، ومن المرجح أن يشكل العلاقات بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة على مدار السنوات الأربع المقبلة على الأقل.

 

مقالات مشابهة

  • ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • الناتو يوقع عقدا بـ700 مليون دولار لزيادة إنتاج الأسلحة.. صواريخ ستينجر تتصدر قمة واشنطن
  • شجار مسلح ينتهي بمقتل شخصين امام مصفى نفطي في أربيل
  • "بطلوع الروح" يوميا على MBC مصر التاسعة مساءً
  • إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز
  • عاصفة جديدة تهدد إنتاج النفط الأميركي وإغلاق المواني
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط- عاجل
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع خلال الأسبوع الماضي