حذر أستاذ واستشاري أمراض الكلى بجامعة المؤسس، د.سعد الشهيب، من أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى ارتفاع في حمض اليوريك وربما دهون على الكبد.

وأوضح في تغريدة عبر حسابه على «تويتر» أن ذلك سبب أن هذه المشروبات بانواعها تحتوى على سكر الفركتوز للذي تتعامل معه الكبد ويرهقها ومما ينتج عن ذلك احتماليه أكبر لارتفاع حمض اليوريك  والإصابة  بالسكري وترسب الدهون بالكبد.

ولفت الشهيب إلى أنه ينتج عن ذلك تاثر الكليتين، موضحا أن هذه الاعراض فقط لمن يفرط فى شرب هذه المشروبات وكانها بديل عن الماء.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن

قال خبيرا التغذية البريطانيان سارة بوكسهارت وريانون لامبرت في مقابلة مع صحيفة ذا صن، إن فكرة فقدان الوزن كشيء يتطلب التجويع والحد من نفسك في كل شيء هي فكرة خاطئة، وأكد الخبراء أن فقدان الدهون في الجسم لا يؤدي إلا إلى نقص السعرات الحرارية بمعنى آخر، تفقد الوزن عندما تحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله.

منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة نصائح لفقدان الوزن

ويقول الخبراء أنه من خلال تعلم كيفية إدارة توازن السعرات الحرارية، يمكنك الحصول على وزن صحي والبقاء نحيفًا دون تجويع نفسك.

وأوضح خبراء التغذية أنه يساعد على إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي أو جوع، وذلك من خلال إحداث عجز في السعرات الحرارية.

المزيد من الحركة


الحركة هي ما تحتاجه لحرق الدهون. يمكنك البدء في التحرك أكثر من خلال القيام بالمهام اليومية مثل الطهي والكنس بالمكنسة الكهربائية وإخراج القمامة والتقاط الأشياء المتناثرة والألعاب وما إلى ذلك. قد تبدو جميع الأنشطة اليومية غير مهمة، لكن الحركات الصغيرة كل ساعة هي التي تصنع الفرق. قالت خبيرة التغذية سارة بوكهارت: “عندما يتعلق الأمر بتقليل الدهون في الجسم.

تناول المزيد من الأطعمة الصحية


بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوزن، فبدلاً من أن يضعوا لأنفسهم مهمة تناول كميات أقل من الطعام، تنصح خبيرة التغذية ريانون لامبرت بإدراج المزيد من الأطعمة الصحية والمغذية في نظامهم الغذائي. ويذكر الطبيب أن اتباع نظام غذائي متنوع، بما في ذلك الأطعمة الطبيعية والكاملة وغير المصنعة، يحسن صحة الميكروبيوم المعوي، وهو أمر مهم للغاية لفقدان الوزن والحفاظ عليه.

زيادة كمية الألياف الخاصة بك


يجب أن يشمل النظام الغذائي لمن يفقدون الوزن الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات. تساعدك الألياف الموجودة في هذه الأطعمة على عدم الشعور بالجوع لفترة أطول وتساعدك على تناول كميات أقل.

النوم الجيد 


النوم الجيد ليلاً يساعد الجسم على حرق الدهون دون التضور جوعا. للقيام بذلك، تحتاج إلى النوم سبع ساعات على الأقل. بالنسبة للأشخاص الذين ينامون أقل، يتم تحفيز الدماغ عن طريق الإشارات العصبية التي تجعله يتوق إلى الطاقة السريعة. ونتيجة لذلك، هناك حاجة للحلويات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

اشرب ماء


من المهم أيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا لأنه يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل، مما يخلق شعورًا طويل الأمد بالامتلاء.
 

مقالات مشابهة

  • الموت المبكر مرتبط بالأطعمة فائقة المعالجة أيضًا.. ما العلاقة بينهما؟
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • للدايت| حضري جبنة منزوعة الدسم وتمتعي بجسم صحي
  • تصفح الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بمرض مزمن
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • تشغيل الوحدة الغازية الرابعة بمحطة كهرباء طبرق
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • احذر 6 وضعيات خاطئة في طريقة النوم.. تسبب مشكلات كبيرة بالرقبة
  • كرامي زار شيخ العقل: لحوار ينتج رئيساً للجمهورية