تاق برس:
2024-09-17@11:29:49 GMT

بيان من الجيش حول موقف العمليات بالخرطوم

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

بيان من الجيش حول موقف العمليات بالخرطوم

الخرطوم- النورس نيوز

قال الجيش السوداني إن  المليشيا المتمردة حاولت الهجوم يوم الاثنين على القيادة العامة حيث اشتبكت معها قواتنا وأجبرتها علي التراجع بعد أن كبدتها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات بحمدالله.

إستمرارا لإعتداءتها بحق المدنيين ، تقوم المليشيا المتمردة بتعمد قطع المياه والكهرباء في أحياء المهندسين وأم بدة والريف الجنوبي بأم درمان، وذلك لإجبارهم علي النزوح عن منازلهم تمهيدا لنهبها أو الإستيلاء عليها أو استخدامها للأغراض الحربية ، وفي ذات السياق قامت المليشيا اليوم بطرد (٢١) أسره بالفتيحاب مربع (٧) من منازلهم لنفس الأسباب المذكورة.

تواصل قواتنا أداء واجباتها الدستورية في الدفاع عن البلاد ودحر التمرد وهي بكامل جاهزيتها للتعامل مع كل المتغيرات التي يحاول المتمردون فرضها بإذن الله .

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ

احتسبت الفرقة السادسة مشاة الفاشر، (5) شهداء و(9) جرحى، جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ، بسبب التشويش الذي تعرض له الطيران الحربي.

وقالت رقيب أول مراسل حربي الفاشر، آسيا الخليفة: “نسبة للانتهاكات التي تقوم بها مليشيا التمرد من حرب عبثية ضد القوات المسلحة والمواطنين والمعارك التي تدور بمدينة الفاشر من يومي الخميس والجمعة والتي سجلت فيها قواتنا المسلحة والمشتركة والقوات المساندة لها بطولات يحفظها لهم التاريخ، كانت هنالك مناوشات للمليشيا وتدوين عشوائي على أحياء المدينة ومحاولات تسلل عبر المشاة، تدخل الطيران الحربي في هذه اللحظات وتم التعامل معهم بنجاح ولكن حصل تشويش للطيران الحربي أثناء طوافه فقصف الفرقة السادسة بدانتين، مما أدى إلى استشهاد خمسة أفراد برئاسة الفرقة السادسة مشاة الفاشر وجرح تسعة منهم نسأل الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار والصبر والسلون لذويهم وعاجل الشفاء للجرحى”.

وأضافت آسيا: “نؤكد أن هذا التعامل غير مقصود ولكن قدر الله ما شاء فعل ونجدد الثقه في الطيران الحربي الذي كان سبباً في كل الانتصارات السابقة وضرب المتحركات القادمة من الولايات الاربع قبل وصولها إلى الفاشر. الطيران هو السبب الرئيسي في انتصارات القوات المسلحة في معارك السبت الماضي والخميس والجمعة، وقصف ومناوشات المليشا اليوم. نجدد ثقتا في قواتنا المسلحة والمشتركة والمستنفرين والمقاومة الشعبية والشعب السوداني وشعب شمال دارفور ونوصي شعبنا بالابتعاد عن الشائعات والذين يصطادون في المياه العكرة ويحرضون الشعب على القوات المسلحة ونراجع تاريخ بداية الحرب الى يومنا هذا، ونسأل أنفسنا ماذا فعل الطيران الحربي بالتمرد؟، عليه نوصي قواتنا بالتماسك والترابط من أجل تحرير وطنا السودان، ونؤكد أن ما أدلت به مليشيا التمرد من اعداد شهداء الطيران وقصده ضرب الفرقة السادسة مشاة وَضرب مخارن الذخيرة غير صحيح”.

الفاشر: السوداني

   

مقالات مشابهة

  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • ‏الحوثيون: قواتنا الصاروخية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في منطقة يافا
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • اللاءات حلقة (8)
  • الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • “رصاص”: قواتنا انضمت إلى صفوف القوات المسلحة منذ بدء الحرب