أعلن مجلس الأمن القومي الروسي، أن سكرتير المجلس، نيكولاي باتروشيف، سيجري مباحثات حول الأمن الاستراتيجي، مع وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، في موسكو، اليوم الثلاثاء.

وأشار المكتب الصحفي لجهاز مجلس الأمن الروسي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية إلى أن الاجتماع سيعقد، بمشاركة ممثلي مختلف الوزارات والهيئات من الجانبين.

وسيشارك باتروشيف كذلك في مشاورات أمنية ثلاثية بين روسيا والصين ومنغوليا، حيث سيمثل وانغ يي الجانب الصيني، وسيشارك فيها كذلك سكرتير مجلس الأمن القومي المنغولي جادامبين إنخبايار.

وكان باتروشيف قد أجرى مشاورات حول الأمن مع نظيره المنغولي في إطار ثنائي، حيث تم بحث الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وجهود روسيا ومنغوليا المشتركة "لمحاربة تزوير التاريخ".

ويأتي ذلك في سياق زيارة وزير الخارجية الصيني لروسيا، التي التقى في إطارها بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

يذكر أن آخر جولة من المشاورات الروسية الصينية حول الأمن الاستراتيجي جرت في سبتمبر من العام الماضي في بكين، حيث بحث الجانبان تكثيف الاتصالات في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس"، وقضايا أفغانستان والأوضاع السياسية والعسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية

توجيه وزارة الدفاع الروسية ضربات مباشرة بصواريخ عالية الدقة لمطارات عسكرية أوكرانية جهزت لاستقبال طائرات غربية،

لاشك يحمل رسائل واضحة من موسكو للغرب الذي بات منخرطاً في الصراع الأوكراني الأمر الذي دفع بالكرملين لإعلانه أن روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على هكذا تصعيد.. ولعل الحديث عن إجراءات لتغيير العقيدة الروسية النووية يأتي تزامناً مع حالة التصعيد الغربي الرافض كلياً على ما يبدو لمبادرات روسيا للحل السلمي.. في ضوء كل ذلك ما المتغير الذي من الممكن نشهده في سياق هذا التصعيد.. والى أي حد فهم الغرب الرسالة الروسية؟ تحديدا مع تحركات معارضة للسياسة الغربية تجاه روسيا خاصة في فرنسا.. وإلى أي حد ستشهد ورقة الصراع الأوكراني تراجعاً في أولويات بايدن المنشغل في معركته الانتخابية أمام الرئيس السابق دونالد ترامب؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • باتروشيف: روسيا متفوقة على مستوى العالم في مجال بناء السفن
  • باتروشيف يؤكد أن روسيا متفوقة على مستوى العالم في مجال بناء السفن
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • مجلس الأمن الروسي: فنلندا قد تصبح منصة لأسلحة الناتو الهجومية
  • مدفيديف: سرقة أصول روسيا في ظروف معينة يمكن وصفها بالعدوانية
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب