صدى البلد:
2024-10-04@11:11:33 GMT

استئصال المبيض مبكرا يعرضك لمخاطر صحية طويلة الأمد

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

 استئصال المبيض مبكراً يمكن أن يعرض بعض النساء لمخاطر صحية طويلة الأمد. البيض يلعب دورًا هامًا في إنتاج الهرمونات الأنثوية والتنظيم الهرموني في الجسم، ولذلك يؤثر استئصال المبيض على الوظائف الهرمونية والصحة العامة للمرأة وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

بعض المخاطر الصحية المحتملة للاستئصال المبكر للمبيض تشمل:

1.

انقطاع مبكر للطمث: يؤدي استئصال المبيض إلى انقطاع مبكر للطمث، وهو ما يعرف بسن اليأس. يمكن أن يرتبط انقطاع الطمث المبكر بمشاكل صحية مثل هشاشة العظام وارتفاع مستويات الكوليسترول وزيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

2. اضطرابات هرمونية: يؤثر استئصال المبيض على توازن الهرمونات في الجسم، وبالتالي قد يؤدي إلى اضطرابات هرمونية مثل نقص هرمون الاستروجين. هذه الاضطرابات الهرمونية يمكن أن تسبب أعراض مثل الهبات الساخنة والجفاف المهبلي وتغيرات المزاج.

3. ارتفاع خطر أمراض أخرى: يعتبر المبيض المفقود عامل خطر للإصابة بأمراض مثل سرطان الثدي وسرطان القولون. قد يكون ذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية والتأثير الجارح على الجهاز المناعي.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن توجيهات الاستئصال المبكر للمبيض تختلف حسب الحالة الطبية الفردية والأسباب المحتملة للجراحة. قد يوصي الأطباء بإجراءات معينة للتخفيف من المخاطر الصحية الطويلة الأمد بعد استئصال المبيض، مثل تناول العلاج الهرموني المناسب أو المتابعة الدورية للفحوصات والفحوصات الطبية. يجب على النساء التشاور مع الأطباء المعالجين لتقييم المخاطر وتطبيق أفضل الاستراتيجيات للحفاظ على صحتهن العامة بعد استئصال المبيض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إرتفاع مستويات الكوليسترول الصحة العامة الفحوصات الطبية العلاج الهرموني أمراض القلب والأوعية أمراض القلب والأوعية الدموية انقطاع الطمث اول المخاطر الصحية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يترقّب: الحرب طويلة

من الواضح ان "حزب الله" يتعامل بشكل مدروس مع المعركة الحالية، بالرغم من كل ما حصل في الاسابيع الماضية من استهدافات طالت قياداته، لكن هذا كله لم يؤد الى ردود فعل انفعالية عند الجبهة.
وبحسب مصادر مطلعة فان "الحزب" يتعامل مع المرحلة وفق التقديرات السياسية التي لديه، لكنه ايضا لا يريد استخدام كافة ترسانته الصاروخية على اعتبار ان المعركة الحالية قد تطول وتتطور بشكل كبير.
وترى المصادر ان الحزب يضع في حساباته امكانية محاصرته في لبنان لفترة لا بأس بها وعليه ان يبقى قادرا على القتال واطلاق الصواريخ، علما ان الامور لن تصل على الارجح الى هذا المستوى من التصعيد.
وبحسب مصادر مطلعة فان التصعيد الاسرائيلي ضد ايران قد يطال الساحة اللبنانية، وسيتمثل بالتقدم البري الى الجنوب رغم الخسائر التي تكبدها الجيش الاسرائيلي حتى الان سعيا لاحراز " نصر ما".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»
  • حزب الله يترقّب: الحرب طويلة
  • حصري للنهار .. الممثلة بهية راشدي تجري عملية جراحية ناجحة
  • 8 نصائح يقدمها الخبراء للاستيقاظ مبكرا والتغلب على الأرق
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • طالب متحديا مرض كرون: أنا أعيش بنصف أمعاء .. فيديو
  • اكتشاف 96% من سرطانات المبيض بالموجات فوق الصوتية