رصد عدد من الغطاسين في منطقة مرسى علم، جنوب البحر الأحمر، ظهور سمكة نابليون المهددة بالانقراض، حيث التقطوا صورا تذكارية مع هذه السمكة الشهيرة.

تُعتبر سمكة "نابليون" من أشهر وأكثر الأسماك جاذبيةً للسائحين الذين يمارسون رياضة الغوص والأنشطة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

وانخفضت أعداد هذه السمكة في مناطق الغوص التي كانت تتواجد بها؛ بسبب ممارسات بشرية وبيئية غير ملائمة، كما أنها بسبب حجمها الكبير وحركتها البطيئة؛ أصبح غيابها ملفتًا للنظر في المناطق القريبة من الشعاب المرجانية.

وتُعرف السمكة بلقب "نابليون"؛ نظرًا لوجود سنام على رأسها يشبه قبعة الجنرال الفرنسي نابليون بونابرت، ويزداد حجم هذا السنام مع تقدم عمر السمكة، وقد تم إدراجها في النشرة الحمراء التي تصدرها المنظمة الدولية لحماية وصون الطبيعة والبيئة، ككائن بحري مهدد بالانقراض.

وتمسك الغطاسون بهذا الاكتشاف، كمؤشر مهم على ضرورة حماية بيئة البحر الأحمر، والحفاظ على التنوع البيولوجي للمنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الانشطة البحرية الشعاب المرجانية جنوب البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر

نظمت مديرية أمن البحرالأحمر بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية.

ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

لتعزيز التبرع بالدم.. بروتوكول تعاون بين وزارة الرياضة وجمعية خيرية ما عليك فعله قبل التبرع بالدم في الصيف؟

يأتي ذلك استمرارا للدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات لاسيما المساهمة فى رعاية المرضى.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر